TRENDING
سابقة تاريخية للسوبرانو فاطمة سعيد في باريس (فيديو)

للمرة الثانية، أطلت السوبرانو المصرية فاطمة سعيد، مساء أمس، ضمن احتفالات اليوم الوطني الفرنسي في باريس. حيث غنت في حفل موسيقي ضخم أحيته أوركسترا فرنسا الوطنية تحت قيادة المايسترو كريستيان ماسيلارو، بمشاركة عدد كبير من العازفين العالميين، أمام ساحة قاعة المدينة.

شارك في هذا الحفل السوبرانو الأميركية نادين سييرا، والميزو سوبرانو الفرنسية أديل شارفيه، والتينور. وبعد مقطوعة موسيقية قدمتها الأوركسترا أطربت سعيد الحضور بتقديم مجموعة متنوعة من الأغاني الأوبرالية والكلاسيكية الغربية، وعدد من الأغاني العربية الشهيرة، بينها "أعطني الناي وغني" لفيروز، لتسجّل سابقة بتقديم أغنيات باللغة العربية للمرةِ الأولى في تاريخ احتفالات العيد الوطني الفرنسي.


وشاركت سعيد في الحفل بفقرتين، الأولى مع جوقة الأطفال La Maîtrise de Radio France، والثانية قدمت فيها "دويتو" مع الميزو سوبرانو الفرنسية أديل شارفيه، كما أنها لاقت تفاعلاً كبيرًا مع أدائها لأغنية "Sous le ciel de Paris تحت سماء باريس"، وغيرها من الأغاني الفرنسية الأخرى.


يذكر أنها سبق وأحيت حفل عيد الاستقلال الفرنسي عام 2020 من مسرح ضخم أقيم بمحيط برج إيفل في العاصمة باريس حيث تحتفل فرنسا بـ "يوم الباستيل" في 14 تموز (يوليو) من كل عام. علمًا أنها نالت جائزة الثقافة الأوروبية لعام 2024، والتي تسلمتها خلال حفل توزيع جوائز الدرجة الأولى على مسرح أوركسترا لوكسمبورغ الذي أقيم في أوائل الشهر الماضي، لتكريم أبرز الوجوه الفنية والغنائية على الساحة العالمية.

يقرأون الآن