TRENDING
بيومي فؤاد يواجه أزمة في الكويت

مع انتشار إعلان برنامجه "قهوة بيومي"، وجد الفنان المصري بيومي فؤاد نفسه في أزمة مواجهة مع شريحة كبيرة من الجمهور الكويتي أيّدت الموقف الصارم للإعلامي داهم القحطاني، الذي ناشد وزارة الإعلام الكويتية بوقف عرض هذا البرنامج، وطالب متابعيه على مواقع التواصل بالتوقيع على عريضة ليرفعها الى رئيس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله الصباح من اجل اتخاذ الاجراءات بحقه. 

ورغم ظهور النجم المصري بالزيّ الخليجي في الإعلان الترويجي للبرنامج المفترض عرض أولى حلقاته يوم الجمعة المقبل على تلفزيون الكويت، ارتفعت الأصوات المطالبة بوقفه باعتباره "لا يليق بالطابع المحافظ لتلفزيون الكويت".

وتضمنت العريضة انتقادات لاذعة لمقدم البرنامج "الذي سيناقش قضايا تتعلق بالثقافة الكويتية" لكونه "يشتهر بتقديم الأفلام التي تتضمن حوارات بذيئة وذات مدلولات جنسية هابطة"، في إشارة إلى "ما تكشفه الكثير من المقاطع المنتشره له في شبكات التواصل الاجتماعي وموقع اليوتيوب، ما لا يجعله صالحاً لتقديم البرامج في هذا التلفزيون".

وتُشدّد العريضة على أن "تلفزيون الكويت له تراث عريق في ما يتعلق بتقديم المحتوى المحافظ عبر مقدّمي برامج ذوي خبرة واختصاص"، كما توصي بالاستعانة بالكفاءات الكويتية من المذيعين والمذيعات "الذين تتسابق القنوات العربية على التعاقد معهم"، باعتبارهم "أَولى بتقديم البرامج من غيرهم من غير الكويتيين".

وفيما أشار القحطاني إلى التذمّر الشعبي في مصر من استقطاب "فؤاد" في تلفزيون الكويت، لفت إلى وجدود عجز في الموازنة العامة "ما يحتم عدم إهدار الأموال العامة في برنامج غير ضروري، ولا يتوقع أن يحقق إيرادات إعلانية بسبب الجدل الشعبي الكبير الذي ثار حوله".


من جهتها وزارة الإعلام الكويتية، نفت صحة التقارير التي تحدثت عن أجر باهظ للفنان بيومي فؤاد، مقابل تقديمه برنامج "قهوة بيومي" على شاشة "تلفزيون الكويت".

وردّت الوزارة في بيان على تداول أجر بلغ 90 ألف دينار كويتي، (ما يقارب 300 ألف دولار أميركي)، وجاء فيه: "ننفي كافة المعلومات المغلوطة المنشورة عبر بعض الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي حول تكاليف تعاقدنا مع أحد الفنانين العرب".
وأوضح البيان أن "كافة إجراءات الشراء للبرنامج تخضع لرقابة الجهات المعنية في الدولة".

وأكدت الوزارة أنها "اتخذت الإجراءات القانونية بحق ناشري المعلومات المغلوطة"، داعيةً "الجميع إلى تحرّي الدقة والصدقية في نشرهم للمعلومات عبر الوسائل الإعلامية، وأخذها من مصادر رسمية".

يُذكر أن برنامج "قهوة بيومي" سيكون التجربة الثانية، للممثل المصري في عالم التقديم التلفزيوني بعد "بيومي أفندي" الذي عُرض الجزء الأول منه في العام 2017، واستضاف خلاله مجموعة كبيرة من الفنانين، وتوقف عن تقديمه بعدما فشل الموسم الثاني في تحقيق نسب مشاهدة عالية.

يقرأون الآن