TRENDING
فيديو- ممثل تركي يدفع ثمن سخريته من القيم الإسلامية... ما كان عقابه؟

الممثل التركي جمال توكتاش

في ظهور مفاجىء أثار استفزاز الشعب التركي، أطلّ الممثل جمال توكتاش في مقطع فيديو وهو يسخر من دعاء "سبحانك". وعلى إثره، تم استبعاد توكتاش، الذي حاول الدوس على القيم الإسلامية في الفيديو الذي صوّره مع والديه، من طاقم فيلم الدكتور "صادق أحمد".

وأثارت اللحظات التي سخر فيها جمال توكتاش من الدعاء، الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث استخدم كلمات مهينة وفي النهاية رسم إشارة الصليب. وتم طرده مباشرةً من طاقم فيلم "صادق أحمد"، مؤسس أول وآخر حزب سياسي للدفاع عن حقوق الأتراك في منطقة تراقيا الغربية التابعة لليونان، الذي ناضل في سبيل ذلك حتى آخر عمره.

وقام الممثل جمال توكتاش، الذي شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية، بتصوير مقطع الفيديو بنفسه، وظهر فيه وهو يردّد الدعاء بسخرية ويضحك بشدة مع والدته ووالده.


وسيتم عرض حياة صادق أحمد (1947-1995) وكفاحه على الشاشة الكبيرة بقصة مثيرة للإعجاب عام 2024.

وبجهوده الخارقة، حوّل الدكتور اسمه إلى شخصية سياسية معروفة في جميع أنحاء العالم. ويؤدي دوره في الفيلم الممثل تورغاي آيدن، فقد جذب الشبه بينه وبين صادق أحمد الانتباه، وتشاركه البطولة نور فتاح أوغلو بدور زوجته، ويضمّ نخبة من الوجوه التركية، كان بينهم جمال توكتاش قبل طرده. وقد كتب السيناريو الخاص به ميرت ديكمن وأخرجه هاكان يونات.

نجوم فيلم "صادق أحمد"


الدكتور صادق أحمد برفقة عائلته

يقرأون الآن