TRENDING
تُكرّم الموسيقار

يُحيي الفنانون ماجدة الرومي (تشرين الأول\ أكتوبر)، أحلام الشامسي (تشرين الثاني\ نوفمبر)، وراغب علامة (أيار\ مايو 2025) حفلات منفردة في الموسم الجديد من مهرجان دار الأوبرا السلطانية في مسقط، والذي يتضمن أكثر من 50 عرضًا من بينها 5 عروض أوبرالية، و9 عروض موسيقية عربية، و7 عروض كلاسيكية، و4 عروض عائلية، و3 عروض موسيقية عالمية، وعرض باليه استثنائي، وعرض موسيقى الجاز، تبدأ من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل وتستمرّ إلى نهاية أيار (مايو) 2025.

ويشمل الموسم مهرجانًا خاصًا للاحتفاء بـ"محمد عبد الوهاب" كأحد أبرز الموسيقيين العرب في شباط (فبراير) 2025، حيث سيُرفع الستار عن معرضٍ يحكي سيرته ويركز على الإرث الفني الذي خلّده، إضافة إلى حفلتين موسيقيتين فريدتين تكريمًا لحياته وأعماله.

ينطلق الموسم الجديد بافتتاحية مع رائعة جوزيبي فيردي أوبرا "الحفل التنكّري"، فيما سيشهد شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل عرضًا لواحدة من أروع القصص الأوبرالية عبر أوبرا "ابنة الكتيبة" لـ"جايتانو دونيتزيتي "، وأوبرا "سيمون بوكانيجرا"، لجوزيبي فيردي.

أما آخر عروض الأوبرا فسيكون عرض "لا ترافياتا" بموسيقى فيردي وقيادة الأسطوري بلاسيدو دومينجو، وأداء أوركسترا وكورال مسرح كارلو فيليتشه الذي تم عرضه لأول مرة في عام 2019.

هذا وتستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط بمناسبة "يوم المرأة العُمانية" في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل حفلًا لأوركسترا "النور والأمل" النسائية الوحيدة في العالم، والتي تتألف من عازفات كفيفات يعزفن الموسيقى الكلاسيكية والعربية، إلى جانب عازفات الأوكسترا السيمفونية السلطانية العُمانية. كما سيعيش الحضور ليلةً مميّزة مع المطربة اللبنانية ماجدة الرومي، وعازفة البيانو المغربية نور عيادي التي ستعزف مقطوعات من أعمال فولفغانغ أماديوس موزارت.

يقرأون الآن