TRENDING
12 فيلمًا من الدوحة في مهرجان البندقية

اختارت اللجنة المنظمة للنسخة 81 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، 12 فيلمًا حظيت بدعم مؤسسة الدوحة للأفلام للمشاركة في فعالياته التي ستقام في الفترة من 28 أغسطس/آب إلى السابع من سبتمبر/أيلول 2024.

ومن المنتظر أن تشهد نسخة 2024 من الحدث مشاركة أشهر الأسماء في السينما العالمية، لعرض وجهات نظر متنوعة في سرد القصص.

وتعكس الأفلام المشاركة تنوع الدعم الذي تقدمه مؤسسة الدوحة للأفلام للأصوات السينمائية المستقلة، حيث تتضمن القائمة أعمالًا من مصر والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس واليمن.

الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة حسن الرميحي قالت "نفتخر بمواصلة النجاح في المهرجانات الدولية من خلال عروض الأفلام للمواهب العربية في مهرجان البندقية السينمائي الدولي. تقدم هذه الأفلام وجهات نظر جديدة عن الحياة وتعكس الآمال والتطلعات والتحديات الإنسانية، وتقدم للجمهور العالمي أصواتًا سينمائية مميزة ومهمة من العالم العربي".

وأضافت "مهمتنا هي دعم المبدعين المستقلين في قطاع السينما، واختيار أفلامهم المبدعة في البندقية هو شهادة على التزامنا بتسليط الضوء على القصص التي تتجاوز الحدود وتقدم وجهات نظر فريدة. ونأمل أن تحظى هذه الأفلام بالثناء والاهتمام الذي تستحقه ".

وسيتم عرض الأفلام الـ12 المختارة في أقسام البرامج الرئيسية للمهرجان، بما في ذلك "آفاق جديدة" و"آفاق جديدة – الأفلام القصيرة"، إلى جانب البرامج الجانبية وتتضمن "أسبوع النقاد"، و"يوم المؤلفين"، و"فاينال كت" (النسخة النهائية)، وقسم "سوق التمويل".

يقرأون الآن