TRENDING
بعد حذف أغنيتها...ماذا قالت لمى شريف؟

أثارت الفنّانة اللبنانيّة لمى شريف يوم أمس الثلاثاء من جديد موضوع حذف أغنيتها الأخيرة "يا حمامة" من خلال نشرها فيديو مُصوّراً من كليب أغنيتها الأخيرة، وأرفقته بطابع "مُلغى (Cancelled) "، ممّا أثار اهتمام متابعيها.

في التّفاصيل، طرحت لمى أغنية "يا حمامة" منذ قُرابة الأربعة أشهر، لكنّها اعادت حذفها بسبب مسائل تتعلّق بحقوق الملكيّة الفكريّة.

وفي فيديو ثانٍ شاركته اليوم مع جمهورها، أوضحت لمى شريف أنّها كانت تعتقد في البداية أنّ أغنية "يا حمامة" هي جزءٌ من التّراث الفولكلوريّ التونسيّ، لتبيّنَ لاحقًا أنها في الأصل للشاب بشير.

وفي الفيديو، أكدت لمى أنّ الأغنية الجديدة تُمثّل امتدادًا للأغنية الأصليّة، واصفةً ذلك بأنّه نوعٌ من التبادل الثقافيّ الذي يجمع بين اللحنَين التونسيّ واللبنانيّ، ممّا يعكسُ تبادلًا ثقافيًّا غنيًّا.

وتناولت لمى في مقطع الفيديو المصوّر على طريقة الـReel موضوع حقوق الملكيّة الفكريّة، وأوضحت أنّ هذا المزج يُعزّز من توحيد الموسيقى والثقافة بين الشعبَيْن، مشيرةً إلى أنّ القضايا المتعلّقة بحقوق الملكيّة الفكريّة يجب ألّا تكونَ عائقًا أمام هذا النّوع من التبادُل الثقافيّ والإبداعيّ.

ودعت لمى شريف الفنّان بشير إلى التعاون معها في الفترة المُقبلة، معتبرةً أنّ خطوة مُماثلة ستُنجح العمل الذي استنزف طاقةً وتعباً ومجهوداً.

يقرأون الآن