TRENDING

قبل عرضه التجاري بدور السينما العالمية، كشف صناع فيلم Megalopolis "المدن الكبرى" للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، عن بعض مشاهد ملحمة الخيال العلمي التي كثر الحديث عنها مؤخرًا.

أخرج الفيلم كوبولا من سيناريو كتبه أيضًا، وعُرض للمرة الأولى في مهرجان "كان" السينمائي هذا العام، ووُصف الفيلم بأنه "ملحمة رومانية تدور أحداثها في أميركا الحديثة المتخيلة"، حسبما ذكرت صحيفة deadline.

تكشف اللقطات الأولى للفيلم الذي سيعرض في مهرجانات عدة ومنها تورنتو، أن أحداثه تدور في نسخة بديلة لمدينة نيويورك يطلق عليها اسم "روما الجديدة"، حيث يوجد صراع بين فنان عبقري يدعى سيزار كاتيلينا (آدم درايفر) يسعى إلى مستقبل مثالي طوباوي، وبين معارضه عمدة المدينة فرانكلين شيشرون (جيانكارلو إسبوزيتو)، الذي يظل ملتزمًا بالوضع الراهن الرجعي، الذي يديم الجشع والمصالح الخاصة والحرب الحزبية.

ووسط ذلك الصراع تظهر سيدة المجتمع جوليا شيشرون (ناتالي إيمانويل)، ابنة العمدة، التي تسبب حبها لسيزار في انقسام ولائها.

يشارك في بطولة الفيلم إلى جانب آدم درايفر كل من إسبوزيتو وإيمانويل وأوبري بلازا وشيا لابوف وجون فويت ولورانس فيشبورن وكاثرين هانتر وداستن هوفمان. أما المنتجون فهم باري هيرش وفريد روس ومايكل بيدرمان.

الفيلم يُعدّ أحد أحلام كوبولا، لذا لم يتردد في تمويله بنفسه، ودفع أكثر من 100 مليون دولار من أمواله الخاصة في الفيلم الذي طالما سعى لتحقيقه، ويعد أول فيلم روائي طويل له منذ فيلم Twixt عام 2011.

يشار إلى أنه من المقرر عرض فيلم "المدن الكبرى" في دور السينما العالمية يوم 27 أيلول/ سبتمبر المقبل، وسبق أن حظي بإشادة نقدية عقب عرضه في مهرجان كان السينمائي.

يقرأون الآن