TRENDING
Reviews

الحدث المنتظر...هيئة الترفيه تكشف تفاصيل موسم الرياض بنسخته الـ 5

الحدث المنتظر...هيئة الترفيه تكشف تفاصيل موسم الرياض بنسخته الـ 5

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن تفاصيل النسخة الجديدة الخامسة من موسم الرياض 2024 الذي ينطلق في الـ 12 أكتوبر المقبل، إذ أوضح رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ عن أن النسخة الجديدة تتضمن الـ 14 منطقة ترفيهية، و 11 بطولة عالمية، فضلاً عن 10 مهرجانات ومعارض.

وأشار إلى أن موسم الرياض في النسخة الخامسة ينطلق بمساحة تصل لـ 7 ملايين و 200 ألف متر، فيما يتضمن الموسم نفسه 4200 عقد، و2100 شركة، فيما تصل نسبة الشركات المحلية نحو 95% شركة.

إلى ذلك، كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، عن منطقة جديدة ضمن مناطق الموسم باسم منطقة ذا فنيو، بمساحة تصل لـ 9425 متر، وبطاقة استيعابية تبلغ نحو 8000، فيما يصل عدد فعالياتها إلى 7 فعاليات، قائلاً: إنها منطقة جداً رائعة ومختلفة.

وأشار إلى أن الموسم في نسخته الجارية يحتوي على فعالية كأس موسم الرياض للعبة التنس، واصفاً الفعالية بأنها من أهم الأحداث التي يضمها الموسم في نسخته الخامسة، مشيراً إلى أن 70% من الفعاليات يتكون ضمن منطقة بوليفارد سيتي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بأن النسخة الخامسة تشهد افتتاح منطقة جديدة " بوليفارد رنواي" تتلخص فكرة العمل في المنطقة بالشراكة مع الخطوط السعودية بالاستفادة من مجسمات الطائرات القديمة غير المستخدمة، وأوضح تركي آل الشيخ بأن عدد المناطق في بوليفارد رنواي يصل لـ 3 مناطق، وتصل الطاقة الاستيعابية لـ 9000، فيما تبلغ مساحتها نحو 140 ألف متر.

وفي سياق المؤتمر ذاته، كشفت الهيئة العامة للترفيه عن نتائج تقرير التصدي لـ "السوق السوداء" بالتعاون مع الجهات المختصة، إذ أظهرت النتائج أن "الترفيه" أسست فريق خاص في تطبيق وي بوك لشراء التذاكر من أجل مكافحة السوق السوداء، واستطاع السوق تحليل أكثر من 3 مليون عملية عبر التطبيق ليتخذ إجراء حظر 13 ألف تذكرة و5 آلاف حساب مشبوهة، بجانب تعطيل 8 منصات سوق سوداء.

ودعى تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الزوار الراغبين زيارة فعاليات موسم الرياض إلى شراء التذاكر عبر تطبيق "وي بوك" فقط، مشدداً على أن الهيئة لن تتسامح مع الذين يلجأون إلى شراء التذاكر عبر تطبيقات السوق السوداء، مؤكداً أن منصة وي بوك المنصة الرسمية لشراء التذاكر.

وكشف تركي آل الشيخ بأن عمليات التلاعب بالتذاكر وبيعها في السوق السوادء جميعها تجري من خارج السعودية، قائلاً: نحسن مستهدفين ونعرف الذين يتلاعبون بالسوق السوادء لدينا أرقامهم ومعلوماتهم، هم يحاولون خداع الزوار .

وأشارت الهيئة العامة للترفيه إلى أن موسم الرياض في نسخته السابقة سجل نسبة "صفر" تذاكر مزيفة عند بوابات مناطق الموسم وفعالياته، نتيجة إلى الإجراءات المتخذة حيال السوق السوداء للتذاكر.

وأوضحت "الترفيه" عن توافر خصائص جديدة من أجل تطوير تجربة المستخدم في موسم الرياض الحالي مثل توفير باقات اشتراك جديدة لتجارب شاملة في الموسم عبر منصة وي بوك، بجانب متجر إلكتروني شامل لـ منصة وي بوك، فضلاً عن تحسين تجربة شراء التذاكر.

وأعلنت الترفيه عن ما أسمته بـ"الإعلان الأكبر" المتمثل في باقة موسم الرياض، والباقة الفضية، والباقة السوداء، والباقة الماسية، ويُعد "موسم الرياض" أحد المناسبات الترفيهية الكبرى التي تؤسس لإحداث مفاهيم جديدة في عالم الترفيه، وجعل العاصمة الرياض الوجهة الأولى للباحثون عن التنوع الترفيهي العالمي على مستوى الفعاليات والمطاعم وغيرها من عناصر الترفيه التي يستهدفها الباحثين عن المتعة واستكشاف الخيارات الترفيهية المميزة.


يقرأون الآن