TRENDING
مزاد على مقتنيات نجوم مسلسل Friends...من يشتري؟!

تحضيراً للاحتفال بالذكرى الـ30 لعرض أولى حلقات المسلسل الأميركي “Friends”، انطلقت مزايدات عبر الإنترنت على عدد كبير من مقتنيات أبطاله، التي ظهروا بها على الشاشات خلال مواسم المسلسل العشرة.

أعدّت مجلة “بيبول” الأميركية تقريراً حول المزاد بعنوان “حلقة مزاد الذكرى الـ30″، المرتقب إقامته يوم 23 سبتمبر (أيلول) الجاري.

ويشكل المزاد خطوة تقديرية لتراث المسلسل الذي انطلق في 22 أيلول/ سبتمبر 1994 واختتم يوم 6 مايو (أيار) 2004. كما يقدم للجماهير فرصة فريدة لامتلاك قطعة ملموسة من تاريخ المسلسل المحبوب، وفقاً لما ذكره بيان صادر عن شركة “وورنر براذرز” و”مزادات جوليان العالمية”، المنظمين لهذا المزاد.

ومن أبرز ما يتضمنه المزاد، سترة ارتداها الممثل الراحل ماثيو بيري، الذي أدى شخصية تشاندلر بينغ في المسلسل، وظهر فيها خلال إحدى حلقات الموسم السابع.

يُعرض للبيع أيضاً تمثالاً كان في شقة الممثل ديفيد شويمر الذي أدى شخصية روس جيلر، إضافة إلى مسند من غرفة معيشته، وسترة ارتدتها الممثل جنيفر آنستون الذي أدت شخصية راشيل غرين.

ولا تقتصر المعروضات على مقتنيات أبطال العمل بل أيضاً ملابس أغراض استخدمها كبار النجوم الذين حلّوا كضيوف شرف، مثال الممثل المعتزل بروس ويليس، الذي يعرض له قميص ارتداه خلال حلقة مميزة من المسلسل.

وستقدم شركة “وورنر براذرز” لكل مشترٍ شهادة الأصالة الخاص بالأرشيف العالمي لمقتينات النجوم.

يتوقع أن تحقق سترة بيري الذي توفي قبل عام مبلغاً كبيراً جداً، خاصة أن المزاد الإلكتروني الذي بدأ أمس مع سعر أولي 250 دولاراً، حقق في أول يوم رقما تراوح بين 1000 و1500 دولار.

كما حققت سترة أنيستون مبلغ 4000 دولار في أول أيام المزاد الإلكتروني، بينما وصل الطلب على معطف ارتدته ليزا كودرو – في شخصية فيبي بوفيه – على 2250 دولاراً، في حين أن أريكة سنترال بارك حققت 6000 دولار.

يقرأون الآن