TRENDING
Reviews

"موزارت صعود عبقري"...وثائقيات عن المعجزة الموسيقية!

يستكشف المسلسل الوثائقي Mozart: Rise of a Genius "موزارت: صعود عبقري" بشكل متعمق حياة وإرث الملحن والمؤلف الموسيقي النمساوي الشهير فولفجانج أماديوس موزارت، المقرر بدء عرض حلقاته، الاثنين المقبل.

يتكون المسلسل من 3 أجزاء، ويتناول 35 عامًا مؤثرة للغاية للمعجزة الموسيقية التي أحدثت ثورة في عالم الموسيقى، متناولًا ما تعرض له من مكائد ومنافسة وأيضًا فضائح، إذ يتم سردها من خلال مزيج من المقابلات، وإعادة تمثيل دراماتيكية غنية، وعروض أوركسترا حية مثيرة، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

وتدور أحداث المسلسل على خلفية ثقافة أوروبية مزدهرة، ويرسم رحلة موزارت من شخص محبوب بالمجتمع الراقي إلى إنسان غريب متمرد.

وذكرت الشركة المنتجة في بيان إعلامي، أن العمل تم تصويره في مواقع تاريخية، منها مسارح وقصور ومنازل موزارت في فيينا والمجر، وتتميز السلسلة أيضًا بعروض تقدمها أوركسترا الاستوديو المجرية.

تتضمن السلسلة مساهمات من المؤرخين وعلماء الموسيقى وعشاق الموسيقى الكلاسيكية، منهم ستيفن فراي، شيلا هانكوك، ريتشارد إي جرانت، أدجوا أندوه، كارلا كروم، روبرت جرينبيرج، جين جلوفر، فلورا ويلسون، ديفيد ماكفيكار، إدوارد جاردنر، ولوسي كرو.

يقرأون الآن