TRENDING
يسرا تكشف كواليس رفض ميرفت أمين تكريمها في

النجمة المصرية ميرفت أمين

كشفت الفنانة المصرية يسرا كواليس اعتذار النجمة ميرفت أمين عن عدم قبول تكريمها في الدورة السادسة لـ"مهرجان الجونة السينمائي الدولي"، مؤكدة أنها تحدّثت معها شخصياً حول التكريم، ولكن الأخيرة لا تزال متأثرة بشدة بعد رحيل أعز الأصدقاء في الفترة الأخيرة.

وأضافت يسرا، وهي عضو اللجنة الاستشارية العليا في "مهرجان الجونة السينمائي"، أنها تحدّثت مع ميرفت أمين التي رفضت المشاركة في المهرجان قائلةً: "أنا مش قادرة أتكرم؛ لأني فقدت كتير من أصحابي"، مشيرةً إلى أنها تقدِّر مشاعر صديقتها رغم أنها كانت تتمنّى تكريمها.

وغابت الفنانة الجميلة ميرفت أمين تماماً عن الظهور الإعلامي منذ رحيل النجمتين دلال عبد العزيز ومن قبلها رجاء الجداوي، وكان آخر ظهور لها في مراسم تشييع جثمان ابن الفنان حسن يوسف والفنانة المعتزلة شمس البارودي، وشاركت في عمل فني واحد وهو "تغيير جو" الذي عرض ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2023 من بطولة منة شلبي وإياد نصار.

ميرفت أمين بين صديقتيها الراحلتين رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز

المكرّمون في الدورة السادسة لمهرجان الجونة

وأعلنت إدارة "مهرجان الجونة السينمائي"، منح جائزة الإنجاز الإبداعي في دورته 6 هذا العام 2023، للمخرج مروان حامد؛ اعترافاً بمسيرته السينمائية المهمة، ومساهمته الجادة في صناعة السينما المصرية والعربية، بأعمال متنوعة، مثّلت نقلة فنية وتجارية في السنوات الماضية، حيث أصبح اسمه من أهم أسماء المخرجين في مصر والوطن العربي، خاصة أنه شكّل مؤسسة فنية متكاملة بالإخراج والإنتاج.

ومن المقرر أن يحتفي "مهرجان الجونة السينمائي" بالفنانة البريطانية جاين بركين، خلال الدورة السادسة، وذلك احتفاءً باسمها بعد رحيلها المفاجئ منذ ثلاثة أشهر عن عمر ناهز 76 عاماً.

يقرأون الآن