TRENDING
سينما

فيلمٌ أردني يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي

فيلمٌ أردني يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي


حصد الفيلم "وردة" للمخرجة الأردنية رحمة الشماسي، جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي، في اختتام مهرجان ظفار السينمائي الدولي الذي أُقيمَ بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه برعاية الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

وحاز جائزة أفضل فيلم وثائقي عماني فيلم "سرقف" للمخرج جابر الجابري، فيما حصد فيلم "شاي جعفر" للمخرج السعودي محمد موسى جائزة لجنة التحكيم، بينما نال جائزة التنويه من لجنة التحكيم فيلم "الأراضي الرطبة" المخرج العماني عبدالله الرئيسي، وذهبت جائزة تصويت الجمهور لفيلم "الحوض" للمخرجة السعودية ريما ماجد الماجد.

وضمت لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية القصيرة برئاسة الإعلامي عامر العمري من سلطنة عمان المخرج محمد محمود من جمهورية مصر العربية، والمنتجة رولا بروش من الجمهورية اللبنانية.

وشهد حفل الختام تتويج الأفلام الفائزة بفئات جوائز المهرجان والمتمثلة في فئتي الأفلام الروائية والأفلام الوثائقية. فحصد فيلم "إنسان" للمخرج الإيرانيMohamed Poustindouz جائزة أفضل فيلم روائي دولي، وفيلم "ديانة الماء" للمخرج العماني هيثم سليمان المسلمي جائزة أفضل فيلم روائي عماني.

وذهبت جائزتي التنويه من لجنة التحكيم للمخرج العماني موسى الكندي عن فيلم "البنجري"، وفيلم "أزمة قلبية" للمخرج السوري عمرو علي.

وفي فئة الأفلام الوثائقية ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي لفيلم "وردة" للمخرجة الأردنية رحمة الشماسي ،

الجدير بالذكر أن الأفلام التي تقدمت للمشاركة بالمهرجان قرابة 200 فيلم تأهل منها 41 فيلم من 18 دولة ، منها 22 فيلم روائي ، و19 فيلم وثائقي ، وضمت لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة من المخرجة نيفين شلبي من جمهورية مصر العربية رئيسة اللجنة وعضوية كل من الفنان أحمد آل عثمان من سلطنة عمان ، والمؤلف الموسيقي محمد حداد من مملكة البحرين.

يقرأون الآن