TRENDING
Trending

المخرج حسين دعيبس يتصدّر الترند...الى أين نقلوه؟ ودعوى قضائية من عائلته!

المخرج حسين دعيبس يتصدّر الترند...الى أين نقلوه؟ ودعوى قضائية من عائلته!

أثار المخرج الأردني حسين دعيبس تعاطفا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي بعدما ظهر في فيديو من دار مسنين يقيم فيه بعد تعرضه لجلطة دماغية

وبكى المخرج الشهير، طوال لقائه مع الإعلامي ربيع هنيدي في فيديو مدته نحو 26 دقيقة، وتحدث عن إصابته بجلطة دماغية ثم إقامته في دار مسنين ورفضه الظهور إعلاميًا بهذا الشكل أمام الجمهور.

وحكى المخرج حسين دعيبس عن تطوراته الصحية بعد تعرضه لجلطة دماغية، موضحا أنه يتحسن بشكل جيد، رافضا تلقي مساعدات من أحد، قائلًا: "ما بدي مساعدة من الناس، المساعدة من الله، ومش عاتب على حد".

طمأن المخرج الأردني حسين دعيبس، الجمهور الأردني والعربي، وشكرهم على مشاعرهم ومحبتهم واهتمامهم الذي لمسه شخصيًا، عبر ردود فعلهم اتجاهه، بعدما علموا بنبأ إصابته بجلطة دماغية، ما زال يلتقى بسببها، العلاج منذ عام كامل.

وبعد الظهور والضجة التي صحبته، تحدث دعيبس لوسائل الإعلام موضحا طبيعة وضعه الصحي ومكان إقامته، قائلا: "أنا بخير حاليًا، وأواصل تلقي العلاج في مقر إقامتي في (دارات سمير شما).

وكشف المخرج الشهير أن هذا المكان هو الذي رغب في استكمال علاجي فيه، مضيفا: "تحيطني عائلتي وأصدقائي وكادر الدارات بكل حب".

وفي ظل هذه الضحة الواسعة، أجرى وزير الثقافة الأردني مصطفى الرواشدة زيارة للمخرج الشهير في مكان إقامته، بتكليف من رئيس الوزراء الأردني الدكتور جعفر حسان؛ تقديرًا لاسم المخرج ومكانته وتأثيره في وجدان الجمهور العربي.

وكتب الرواشدة، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" الإثنين: "التقيت صباح اليوم المخرج الأردني المبدع حسين دعيبس بحضور نجله فارس وشقيقه المخرج أحمد دعيبس.. زيارة للاطمئنان على الفنان حسين الذي يتلقى الرعاية الصحية في دارات سمير شما.. المبدعون والقامات الفنية الذين أثروا الوجدان يستحقون منا كل الاهتمام والرعاية".

وعقب دعيبس على زيارة الوزير قائلا: "أشكر وزير الثقافة على زيارته واطمئنانه، حيث أوصل لي، تحيات رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان، كما وعد بتوفير الرعاية الطبية والعلاجية والاجتماعية المطلوبة".


قررت عائلة الشوابكة، التي ينحدر منها المخرج حسين دعيبس، تقديم شكوى ضد المكان الذي يقيم فيه المخرج المعروف، إضافة إلى أحد الصحفيين العرب الذي أجرى مقابلة مصورة مع حسين دون علم العائلة، وفي ظروف غير مناسبة، حيث لا يسمح الوضع الصحي حالياً للمخرج حسين دعيبس بالظهور الإعلامي، وفقا لهم.

وأصدرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، بياناً صحفياً، عنونته بـ"بيان مهم من عشيرة دعيبس الشوابكة"، قالت فيه: "هناك فرق كبير بين لهفة الأخوة والصداقة، والسؤال عن حال الصديق وبين الاستجداء والانتهازية والعزف على المشاعر. حسين دعيبس قدم للجمهور العزف والموسيقى كفن إبداعي.. وجازيتموه بالعزف على ظروفه ومشاعره".

وأوضحت العائلة: "يكون الشوق بزيارة حسين والاطمئنان عن أحواله وأوضاعه الصحية بعيداً عن الأضواء ووسائل التواصل الاجتماعي، حفاظاً على خصوصية الصديق، وليس استغلالاً لشهرته واسمه بحثاً عن وزخم المشاهدات، دون الالتفات إلى الوضع النفسي وطبيعة المرض، الذي يمكن أن يتعرض له أي إنسان، ويمكن أن ينسحب على المريض تغيُّرات كبيرة في الشخصية أو السُّلُوك، أو الإجابة عن أسئلة بسيطة بصورة مقتضبة أو خاطئة".

وأكد البيان: "تم تجاهل استئذان أبناء حسين وإخوته وأقاربه، للوقوف على الحقيقة، حيث تم الابتعاد عن أدبيات العمل الصحفي، وأظهر اللقاء المصور أن المخرج حسين دعيبس يعاني عقوق الأبناء والوحدة والمهانة، وهو أمر بعيد عن الحقيقة".

وشكرت العائلة اهتمام الحكومة الأردنية بالمخرج حسين دعيبس، وسعيها للاطلاع على حقيقة وضعه الصحي، مثمنة زيارة وزيرة الثقافة مصطفى الرواشدة له في مكان إقامته للاطمئنان عليه، كما أكدت أن المخرج هو من اختار بإرادته السكن في "دارات شما للرعاية الصحية"، وأن الدارات هي مكان صحي فاخر، وليست داراً للمسنين.

حسين دعيبس أحد أشهر مخرجي الكليبات الغنائية، كان وراء مئات الأعمال الفنية النجاحة لفنانين عرب كبار أبرزهم: كاظم الساهر ونجوى كرم، وصابر الرباعي، وعبدالمجيد عبدالله، وأصالة.

كما تعاون حسين دعيبس مع فضل شاكر، وعمر العبداللات، وفلة، وطلال سلامة، وماجد المهندس، وخالد عبد الرحمن، وهيثم يوسف، ومحمد عبده، كما أنه أخرج المسلسل البدوي "وعد الغريب" العام 2015.

ومن أشهر الكليبات التي أخرجها حسين دعيبس "ما بسمحلك، حظي الحلو، زيديني عشقا، أنا وليلى، المحكمة، كل عام وأنت الحب، ليه الغرور، افتكرتي".

يقرأون الآن