TRENDING
بطلة فيلم

توفيت الممثلة البريطانية باربرا لي هانت، التي ظهرت في فيلم Frenzy "نوبة" للمخرج ألفريد هيتشكوك، وتألقت في عشرات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الأخرى، ونالت إشادة نقدية عدة خصوصًا عن أدوارها على مسارح "ويست إند وبرودواي".

وأصدرت عائلة هانت بيانًا قالت فيه إنّ "نجمة المسرح البريطانية توفيت في منزلها في وارويكشاير بإنجلترا عن عمر 88 عامًا".

اشتهرت لي هانت في الولايات المتحدة الأميركية بدورها الرئيسي في فيلم الإثارة قبل الأخير لهيتشكوك "نوبة" الصادر عام 1972، إذ جسدت دور بريندا بلاني، التي اغتصبها وقتلها بوحشية قاتل متسلسل معروف بـ"قاتل ربطة العنق".

ويعد "نوبة" أول ظهور للممثلة الراحلة في السينما، وقالت عن هذه التجربة في حوار منذ 7 سنوات: "دُعيت إلى استوديوهات باينوود للتحدث مع المخرج هيتشكوك لمدة نصف ساعة تقريبًا، لقد كان موضع تقدير كبير بالنسبة لي، لكنني كنت مقتنعة بأنه لن يضمني لبطولة الفيلم، وشعرت بالدهشة عندما أخبرني وكيل أعمالي بأنني حصلت على الدور".

ولدت لي هانت في الرابع عشر من كانون الأول/ ديسمبر عام 1935 في مدينة باث، وصنعت لنفسها اسمًا على خشبة المسرح في لندن، وفازت بجائزة أوليفييه بعد عقود من مسيرتها المهنية عام 1993، وتألقت في عروض على مسرح "أولد فيك" في لندن، ومنها "هنري الخامس" و"حب العمل الضائع".

يقرأون الآن