TRENDING
سينما

هذا هو مصير إضراب هوليوود المستمر منذ أشهر

هذا هو مصير إضراب هوليوود المستمر منذ أشهر

بعد إضراب دام أشهر، توصلت أستوديوهات السينما والتلفزيون الكبرى والكتاب المضربون إلى اتفاق مبدئي يوم الأحد بعد أيام من جلسات التفاوض الماراثونية، حسبما ذكرت رابطة الكتاب الأميركية WGA، ما يمهد الطريق إلى الأمام لإنهاء التوقف التاريخي للعمل الذي جمَّد الإنتاج وأصاب الكثير من هوليوود بالشلل.

وقالت رابطة الكتاب الأميركية في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الأعضاء يوم الأحد: "إن ما فزنا به في هذا العقد- وعلى وجه الخصوص، كل ما اكتسبناه منذ الثاني من مايو- يرجع إلى رغبة هذه العضوية في ممارسة سلطتها، وإظهار تضامنها، والسير جنباً إلى جنب، وتحمل الألم". وتابعت: "إن النفوذ الذي ولّده إضرابكم، بالتنسيق مع الدعم الاستثنائي من أشقائنا النقابيين، هو الذي أعاد الشركات أخيراً إلى الطاولة لعقد صفقة".

هذا ولم تُعرف شروط الاتفاق على الفور. لكن أحد الأشخاص المطلعين على الأمر صرَّح أنه نتيجة لذلك، من المحتمل أن يعود الكتاب إلى العمل خلال أيام فقط.


في حين أن الاتفاقية لا تزال بحاجة إلى التصديق من قبل أعضاء WGA، الذين يمثلون أكثر من 11 ألف كاتب، فإن هذا يمثل نقطة تحول مهمة في الإضراب المستمر منذ خمسة أشهر تقريباً. فقد اقترب الإضراب الحالي من التغلب على أطول إضراب في تاريخ WGA، وهو إضراب عام 1988 الذي استمر 154 يوماً. وقالت WGA في رسالتها إلى الأعضاء: "يمكننا أن نقول، بكل فخر، إن هذه الصفقة استثنائية- مع مكاسب ذات مغزى وحماية للكتاب في كل قطاع من قطاعات العضوية".

مصير الإضراب

على الرغم من التوصل لاتفاق مبدئي، مع ذلك، فإنه لا ينهي الإضراب على الفور. كتب WGA: "لكي نكون واضحين، لا يجوز لأحد العودة إلى العمل إلا بعد الحصول على إذن محدد من النقابة. ما زلنا مضربين عن العمل حتى ذلك الحين. لكننا، اعتباراً من اليوم، سنعلق اعتصام WGA". وقالت في بيانها إنها قد تسمح يوم الثلاثاء لأعضائها بالعودة إلى العمل قبل التصديق الرسمي على الاتفاقية من قبل أعضاء النقابة.


وقد شجعت النقابة الأعضاء على الانضمام إلى خط الاعتصام لإضراب الممثلين هذا الأسبوع، حيث دخلت نقابة الممثلين SAG-AFTRA، التي تُمثل حوالي 160 ألف ممثل، في إضراب منذ منتصف يوليو. لكن أعرب الأشخاص المطلعون على الأمر ليلة الأحد عن تفاؤلهم بأن اتفاق الإستوديوهات مع الكتاب سيسمح لها أيضاً بالتوصل إلى اتفاق مع الممثلين.


يقرأون الآن