TRENDING
بعد استبعاده من فيلم بسبب استهزائه بالدين... جمال توكتاش يخرج عن صمته

الممثل التركي جمال توكتاش

في أول تصريح للممثل التركي جمال توكتاش بعد نشره مقطع مع والديه وهم يسخرون من الدعاء، واستبعاده لاحقاً من مسلسل تلفزيوني، قال إنه اليوم تحت إطلاق سراح مشروط.

‏استبعاد توكتاش من فيلم صادق أحمد

وقال توكتاش في أول تصريح له "دخلت المستشفى لمدة 5 أيام بسبب معاناتي من الالتهاب الرئوي، وعلمت وقتها من الانترنت بأنني طُردت من فيلم "صادق أحمد" الذي كنت سأشارك فيه. قالوا لمدير اعمالي أنهم أخبروني بقرار استبعادي من الفيلم لكن لم يتصل بي أحد".

وتابع: "الشرطة من أمن الدولة جاؤوا إلى غرفة المستشفى، وبعد تخريجي من المستشفى نقلوني إلى مركز الشرطة، ثم إلى محكمة الأناضول، ثم المحكمة العليا... والآن أنا تحت إطلاق سراح مشروط. كل يوم جمعة أذهب وأوقع لهم".


قضية توكتاش ووالديه

أحدث الممثل التركي جمال توكتاش، الذي لعب دور الإمام الغزالي في مسلسل "نهضة السلاجقة العظمى"، موجة من الجدل بعد سخريته من الدعاء في فيديو جمعه بوالديه.

توكتاش شارك مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي يظهر فيه جالساً إلى جانب والده ووالدته أثناء ترديدهم الدعاء بطريقة ساخرة، إذ قالوا: "سبحانك أنا معزة رمادية، والدي معزة ووالدتي معزة"، ثم دخلوا جميعهم في نوبة من الضحك الهستيري.

وختم توكتاش الفيديو بتحريك يديه على طريقة الصلاة المسيحية، ثم رفع إصبعيه عالياً على شكل صليب.


وتعرّض الممثل للهجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوه بالاعتذار بسبب إهانته للقيم الإسلامية، ما دفع صنّاع الفيلم الذي سيتناول حياة "صادق أحمد"، وسيبث على قناة TRT، على طرده من العمل.

وعلَّق أحد المستخدمين: "يجب عليهم أن يُحاسَبوا على إهاناتهم، وأن يُترك عاطلاً عن العمل، ويجب على العدالة أن تأخذ مجراها وأن تفعل ما هو ضروري"، وعلَّق آخر: "نطالب السلطات بواجبها ونريد أن يعاقب فوراً، عار عليه"، وأضاف آخر: "يتوجّب على القنوات أن تتوقف عن التعامل معه على الفور، وعدم إدراجه في أي مشروع".

يقرأون الآن