TRENDING
سينما

مهرجان Camira Image يكرم هذين النجمين في حفل الافتتاح..

مهرجان Camira Image يكرم هذين النجمين في حفل الافتتاح..


أعلنت إدارة مهرجان Camerimage (صورة الكاميرا) السينمائي البولندي أنها ستكرّم مصمم الإنتاج ناثان كراولي، المرشح لجائزة الأوسكار 6 مرات، خلال الدورة التي ستنطلق بتاريخ 16 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

ويعد "كراولي" أحد أبرز مصممي الإنتاج الذين تعاونوا مع المخرج كريستوفر نولان، خصوصًا أنه نال 5 ترشيحات لجوائز الأوسكار لتعاونه مع المخرج البريطاني في أفلام هي Tenet، The Dark Knight، Dunkirk، Interstellar، The Prestige، كما نال ترشيحًا للجائزة نفسها عن فيلم First Man لداميان شازيل.

بدأ "كراولي" حياته المهنية في مدرسة برايتون للفنون في المملكة المتحدة، ثم انتقل إلى هوليوود في التسعينيات من القرن الماضي، حيث حصل على دور مدير فني ثانٍ في فيلم "دراكولا" للمخرج برام ستوكر. ثم عمل في أفلام لمخرجين منهم باري ليفينسون وجويل شوماخر.

ماكوين
هذا ومن المقرر أن يحصل المخرج البريطاني ستيف ماكوين على جائزة أفضل مخرج في مهرجان Camerimage عن إنجازاته المهنية.  علمًا أن فيلمه Blitz سيُعرَض في حفل الافتتاح، وتدو قصته خلال الحرب العالمية الثانية في لندن، حول صبي يدعى جورج، يبلغ من العمر 9 سنوات، ترسله والدته ريتا إلى بر الأمان في الريف الإنكليزي.

يقرأون الآن