TRENDING
جوني ديب يبتعد عن التمثيل والغناء...إلى أين؟

يعود الممثل الأميركي جوني ديب إلى تجربة فنية جديدة بعيدة عن التمثيل والغناء، حيث افتتح معرضه الفني الجديد في مدينة نيويورك، بعنوان "مجموعة من الأشياء A Bunch of Stuff".

افتتح ديب معرضه الفني، الإثنين، مُحاطاً بزملاء له من عالم السينما كمنتج سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" جيري بروكهايمر، ومجموعة من أفراد عائلته وأصدقاء مقرّبين.

وعبّر عن سعادته بهذا المعرض في منشور عبر حسابه على "إكس"، قائلاً: "ليلة مذهلة في افتتاح المعرض"، وأرفقه بمجموعة صور من كواليس تحضيره للافتتاح.

لم تفارق الابتسامة وجه ديب خلال استقباله الضيوف والتقاط الصور معهم، لكن لم يسلم الأمر من تدخينه سيجارة بين الحين والآخر داخل القاعة، وفق ما نقلته مجلة "بيبول" الأميركية خلال تغطيتها هذا المعرض الفني التجريبي، الذي يضمّ أعمالاً توثق رحلته الفنية خلال القرن الماضي، إضافة إلى قطع أثرية جمعها ديب، وكان يحتفظ بها في منزله واستوديوهاته الفنية.

وسيُفتتح المعرض يوم الجمعة المقبل أمام الجمهور، ليدخلهم ديب بلوحاته إلى المراحل المختلفة من حياته الخاصة، وهو من تنظيم شركة "بو آرت" المتخصصة في ابتكارات المتاحف والمعارض، بالتعاون مع وكالات وشركاء عالميين.

كان نجم أفلام "قراصنة الكاريبي" قد ألمح في تصريح سابق عن مشروعه الفني، حيث ذكر أنه من خلال سحر وجنون الحياة كان الفن ملاذه الوحيد. وأوضح أن القطع المعروضة ولدت في مراحل مختلفة من حياته.

وأشار المؤسِّس المشارك لـ "بو آرت" غاي فيسي في بيان: "يتم الاحتفال بجوني ديب في جميع أنحاء العالم كممثل ومخرج وموسيقي، لكن ما هو أقل شهرة أن الفن لعب دوراً شخصياً عميقاً ومهماً للغاية في حياته منذ الطفولة".

وأضاف أن "الفن أكثر من مجرد رسم على القماش، بل علاجاً لجميع الأعمار بغض النظر عن خلفية الإنسان وخبراته".

وجمع ديب من خلال معرض "كاسل فاين آرتس" في لندن، نحو 3 ملايين و650 ألف دولار (3 ملايين جنيه إسترليني) في غضون ساعات قليلة، من خلال بيع الأعمال في مجموعته الفنية الأولى.

وحينها، أعلن ممثل هوليوود لمتابعيه عبر صفحته على "إنستغرام" أنه يبيع أعمالاً من سلسلة "أصحاب وأبطال" أو Friends And Heroes، حيث يصوّر 4 أشخاص ألهموه: نجم فرقة "رولينغ ستونز" كيث ريتشاردز والممثل آل باتشينو والمغني بوب ديلان والممثلة إليزابيث تايلور.

يقرأون الآن