TRENDING
سينما

تعرّفوا على ميزات فيلم الرسوم المتحركة السعودي "واسجد واقترب"!

تعرّفوا على ميزات فيلم الرسوم المتحركة السعودي

تعرض منصة "شاهد" حصرياً فيلم الرسوم المتحركة السعودي "واسجد واقترب" الحائز على جائزة مهرجان كان السينمائي بدورته السابعة والسبعين.

الفيلم من إخراج وإنتاج ثريا الشهري، وابنتها الفنانة التشكيلية نبيلة أبو الجدايل، وترتكز فكرته على اللوحة الأصلية للفنانة السعودية نبيلة أبو الجدايل وتحمل عنوان "واسجد واقترب"، والتي رسمتها عام 2020 خلال انتشار جائحة كورونا.

تميّز العمل بحصده أكثر من 30 جائزة في مهرجانات سينمائيّة متعددة، على رأسها جائزة (Animation that matters award) في مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الأخيرة، فضلاً عن كونه أول فيلم رسوم متحركة سعودي يشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما انه حاز جائزة فينيسيا للرسوم المتحركة في برنامج سوق الأفلام في "فينيسيا برودكشن بريدج"، وجائزة "Sweden Film Awards"، وجائزة أفضل ممثل ومخرج لرسوم متحركة في نيويورك، والعديد من الجوائز الأخرى القيّمة.

الجدير ذكره أن الفيلم يسلّط الضوء على خلوّ ساحات المسجد الحرام من المصلّين نتيجة التدابير الصحيّة التي اتخذتها الحكومة السعودية خلال جائحة كورونا، علماً أن الموسيقى التصويريّة جاءت عبارة عن ابتهالات دينيّة بالأصوات، وهي خالية من الآلات الموسيقية، مما أضفى طابعاً روحانياً مؤثراً للغاية منح سردية الفيلم قيمة مضافة.

يقرأون الآن