TRENDING
سينما

"زيورخ السينمائي 20".. عروض عالمية للمرة الأولى!

تنطلق يوم الخميس، الدورة الـ20 لمهرجان زيورخ السينمائي، بمجموعة من الأفلام الأوروبية الجديدة، وعدد من أبرز إنتاجات السينما العالمية، إضافة إلى حضور قوي لنجوم عالميين منهم كيت وينسلت، رالف فينيس، جود لو، ريتشارد جير، باميلا أندرسون.

يعرض في حفل افتتاح المهرجان فيلم الإثارة الجديد The Order للمخرج جوستين كورزل، بطولة جود لو، الذي سيحصل على جائزة العين الذهبية للإنجاز المهني في المهرجان.

المهرجان السويسري الذي يحظى بمكانة مرموقة في أوروبا، تتميز دورته هذا العام بأنها تلقي نظرة عميقة على الكثيرة من القضايا الأكثر إلحاحًا التي تواجه الصناعة في مؤتمر قمة زيوريخ السنوي، إضافة إلى تضمنه مركز جديد ومنتدى صناعي واسع النطاق، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

وألغت إدارة المهرجان هذا العام مسابقة أفلام اللغة الألمانية، لتكتفي بمسابقتين رئيسيتين للأفلام الروائية والأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى فعاليات موازية منها العرض الأول، عروض التوقيع وأفلام الأطفال. كما قلصت عدد الأفلام إلى 107 شرائط، أي أقل بـ 41 فيلمًا عن العام الماضي.

وفيما يتعلق بجهود المهرجان في صناعة السينما، يجمع مؤتمر قمة زيورخ كبار منتجي الأفلام الدوليين ومديري المبيعات والمبدعين ورجال الأعمال في مجال التكنولوجيا والممولين، ليتناول موضوعات منها تأثير الذكاء الاصطناعي، تمويل الأفلام المستقلة، دور المستثمرين، مزايا التصوير في أوروبا، الأعمال الإدارية المتغيرة والتحديات التي تواجه القطاع السينما.

يقرأون الآن