TRENDING
سينما

بعد مقتل مصوّره...متى سيعرض فيلم "راست"؟

بعد مقتل مصوّره...متى سيعرض فيلم 

أخيراً، سيُبصر فيلم الغرب الأميركي "راست" النور، في عرض أوّل ضمن فعاليات المهرجان السينمائي الدولي لفن التصوير السينمائي "كاميريماج"، في مدينة تورون البولندية.

يأتي ذلك بعد 3 سنوات على وقوع جريمة قتل مصورة الفيلم الأوكرانية هالينا هاتشينز برصاص حي، خلال تصوير أحد المشاهد، وتواصل الاتهامات والتحقيقات، التي شملت بطل الفيلم الممثل الأميركي أليك بالدوين (66 عاماً).

ويعقد منظمو الدورة 32 من المهرجان، التي تمتد بين 16 و23 تشرين الثاني المقبل، حلقة نقاش تضم مخرج الفيلم جويل سوزا، والمصورة السينمائية بيانكا كلاين والمصور المخضرم ستيفن لايتهيل بعد العرض.

سيشهد الثلاثي مناقشة الأحداث المحيطة بالفيلم، ومرحلة استمرار الإنتاج مع بيانكا بعد وفاة هالينا، بالإضافة إلى الحديث عن دور المرأة في التصوير السينمائي والسلامة في مواقع تصوير الأفلام.

ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من غير الواضح مشاركة بطل الفيلم ومنتجه التنفيذي بالدوين في العرض الأول في المهرجان الشهر المقبل، بعدما أُسقِطت محاكمته بتهمة القتل غير العمد في آب الماضي.

أثنى مدير المهرجان ماريك زيدوفيتش على جهود هالينا الكبيرة لعرض الفيلم في مهرجان "كاميريماج"، الذي يكرّم المصورين السينمائيين الدوليين.

ولفت في بيان إلى أنّه خلال الدورات السابقة، كرّم المهرجان ذكرى هالينا بدقيقة صمت وناقشت لجنة من المصورين السينمائيين السلامة في موقع التصوير، والشهر المقبل، وبالتعاون مع مصورين سينمائيين وعشاق السينما، ستتاح الفرصة لتكريمها بشكل خاص.

كان إنتاج الفيلم قد توقف مؤقتاً في تشرين الأول 2021، إثر إطلاق النار من سلاح يحمله بالدوين خلال التصوير، ما أسفر عن وفاة هالينا، إضافة إلى إصابة المخرج جويل سوزا.

وبعد سلسلة من الجلسات والتحقيقات والاتهامات، حُكم على المنتجة التنفيذية للفيلم غوتيريز ريد بالسجن 18 شهراً في نيسان الماضي بعد إدانتها بتهم تتعلق بالحادث، فيما بدأ تصوير الفيلم مطلع 2023، وانتهى في أيار 2023.

يقرأون الآن