TRENDING
كلاسيكيات

عادل حمودة يفتح خزينة أسرار "الإمبراطور" أحمد زكي

عادل حمودة يفتح خزينة أسرار

كشف الكاتب الصحفي المصري عادل حمودة تفاصيل كتابه الجديد "في صحة أحمد زكي.. مشواري معه من أول لقطة إلى آخر لحظة".

وفي لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" على قناة "ON"، قال حمودة إن الكتاب يقدم نظرة عميقة لحياة الفنان الراحل أحمد زكي، الملقب بين جمهوره بـ"الإمبراطور"، مستعرضاً مواقفه المهنية والشخصية والآثار النفسية التي خلفها.

وأكد "حمودة" أن أحمد زكي كان فناناً يعيش الدور الذي يجسده بشكل كامل، حتى يصل به الأمر إلى الإصابة بمشكلات صحية ونفسية، موضحا أن زكي عانى من اضطرابات جسدية أثناء تصوير أعماله.

وأشار إلى إصابة أحمد زكي بالتهاب القولون العصبي خلال تصوير فيلم "زوجة رجل مهم"، وشعوره بمشكلات في الرؤية بعد تقديمه لشخصية طه حسين في مسلسل "الأيام"، رغم عدم وجود أي مشكلات طبية فعلية.

ولفت إلى أن الأطباء النفسيين، وعلى رأسهم الدكتور أحمد عكاشة، أكدوا أن هذه الأعراض كانت نتيجة تأثره النفسي الشديد بالشخصيات التي يؤديها.

وأضاف أن زكي كان يزور الطبيب النفسي بانتظام بعد كل عمل فني، ليعالج نفسه من آثار الشخصيات التي تتلبسه.

وأشار إلى أن هذا الانغماس الشديد في الأدوار جعله يعاني نفسياً وجسدياً، وكان يدفع به إلى إعادة تصوير المشاهد مرات عديدة، حتى وإن كانت النسخة الأولى جيدة، من أجل تحقيق أفضل أداء ممكن.

وفيما يتعلق بحياته العاطفية، كشف عادل حمودة أن أحمد زكي أحب الفنانة هالة فؤاد حباً كبيراً، لدرجة أنه طلب منها التفرغ للحياة الزوجية وترك التمثيل.

وعندما قررت العودة إلى الفن لاحقاً، شعر بالخيانة، مما أدى إلى انفصالهما.

وأشار إلى أن هناك فنانة أخرى شهيرة كانت على وشك الزواج من زكي، لكن العلاقة لم تكتمل لنفس الأسباب التي أدت لانفصاله عن هالة فؤاد.

وأوضح أن زكي كان شخصاً محافظاً بشدة في حياته الأسرية ويكره فكرة التساوي في الأدوار بين الزوجين.

واختتم حمودة حديثه بالإشارة إلى أن أحمد زكي، رغم نجاحاته الكبيرة، لم يكن يمتلك شيئاً في حسابه المصرفي عند وفاته، حيث كان يفضل إنفاق أمواله على تحسين أدائه الفني وإعادة تصوير المشاهد، ما جعله محبوباً بين العاملين في الوسط الفني، الذين كانوا يستفيدون من الأموال التي يدفعها لإعادة المشاهد.

فيلم "زوجة رجل مهم" (1987) من إخراج محمد خان، يعد من الأعمال السينمائية البارزة التي قدمها أحمد زكي، حيث جسد فيه شخصية ضابط المباحث "هشام" المتسلط والمضطرب نفسياً، وهو نموذج لرجل السلطة الذي يستغل منصبه لتحقيق مصالحه الشخصية. الشخصية المعقدة التي أداها زكي ببراعة فائقة تطلبت منه تجسيد انفعالات شديدة وتحولات نفسية قاسية، ما جعله يعاني من مشكلات صحية أثناء التصوير.

يقرأون الآن