TRENDING
ميديا

"كلمة" تشعل خلافًا بين "تيتا زوزو" ونقابة الموسيقيين المصريين!

أثار مشهد تمثيلي في أحداث المسلسل المصري "تيتا زوزو" من بطولة إسعاد يونس غضب الموسيقيين.

وخلال هذا المشهد، يحاول أحد المشاركين إقناع من حوله بالالتحاق بكلية التربية الموسيقية، ليرد عليه الطرف الثاني ساخرا من الكلية ويصف الموسيقيين بـ"الآلاتية".


ولم تلتزم كلية التربية الموسيقية بمدينة حلوان الصمت، وأصدرت بيانًا تعبر فيه عن استنكارها لما ورد في المسلسل، معتبرة أن الحوار يُعد إساءة كبيرة للموسيقيين.

وأكدت الكلية أن التصريحات تُعطي انطباعًا خاطئًا عن خريجي الكلية، كأنهم "فاشلين" لمجرد اختيارهم هذا المسار الأكاديمي.

وأشار البيان إلى أن هذا الوصف يمس كرامة جميع العاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ويقلل من قيمة مؤسسة عريقة ساهمت في تطوير الموسيقى المصرية لسنوات طويلة.

وأشار البيان إلى أن كلية التربية الموسيقية تُعتبر واحدة من القلاع الفنية في مصر، إلى جانب المعاهد المتخصصة الأخرى مثل المعهد العالي للموسيقى العربية والكونسرفتوار.

وعلق وكيل نقابة الموسيقيين المصريين، الدكتور محمد عبدالله، على ما ورد في المسلسل معتبرًا أن ما تم تقديمه يعد إهانة جسيمة.

وأشار عبدالله إلى أن النقد الموجه للموسيقيين غير مقبول، مضيفًا أن مصطلح "الآلاتية" أصبح قديمًا وغير مستخدم.

كما أكد أن الإساءة لكلية التربية الموسيقية، وكذلك لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين، هو تصرف لا يمكن السكوت عليه، وأعلن أن النقابة ستتخذ خطوات للتصدي لهذه الإساءات.

تدور قصة مسلسل "تيتا زوزو" حول الدكتورة اعتزاز عبد المقصود، وهي أم لأربعة أبناء وجدة لسبعة أطفال وأحفادها يعتبرونها مثلهم الأعلى، وحين يقعون في أي مشكلة يلجؤون إليها، وتحاول هي دائمًا التقرب، ومساعدتهم في حل مشاكلهم بشكل عقلاني.

يشارك في بطولة المسلسل بجانب إسعاد يونس، الفنانين إسلام إبراهيم، إيناس كامل، محمد كيلاني، حمزة العيلي، نور محمود، ندا موسى، عابد عناني، والعمل من تأليف محمد عبدالعزيز، وإخراج شيرين عادل.

يقرأون الآن