TRENDING
مشاهير العرب

بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة.. ماذا قدمت الأوبرا المصرية؟

بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة.. ماذا قدمت الأوبرا المصرية؟

في إطار احتفالات الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر، وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، قدمت مسارح دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد في القاهرة وأوبرا دمنهور، عروضًا موسيقية وغنائية مميّزة مع المواهب الشابة وذوي القدرات الخاصة.

وشهد المسرح المكشوف بدار الأوبرا أمسية فنية قدمتها فصول مركز تنمية المواهب، تحت إشراف مديرها الفني الدكتور سامح صابر، قُدِّمَت فيها مجموعة من المعزوفات المؤثرة والأغاني الوطنية وسط تفاعل

وفيما أبدعت براعم أوركسترا أطفال المركز بقيادة الدكتور راجي المقدم، في تقديم ميدلي وطني، تواصلت الأمسية مع فصل الغناء العربي، تحت إشراف الفنان عمرو حسن والدكتورة سهير حسين، حيث قدمت المواهب الشابة مجموعة من الأغاني الوطنية الشهيرة، منها مصر هي أمي.

أما كورال شباب وأطفال الأوبرا بقيادة الدكتور محمد عبد الستار، فقد أضاف لمسة إبداعية مؤثرة على الحفل بأغنيات وطنية خالدة، منها بسم الله، صباح الخير ياسينا،حلوه بلادي السمره.

وعلى مسرح أوبرا دمنهور، تألقت مواهب كورال الأطفال وذوي القدرات الخاصة تحت الإشراف الفني للدكتورة هدى حسني، ضمن احتفالية مميزة أبدعت خلالها فرق كورال أطفال الإسكندرية ودمنهور، تحت قيادة الدكتور محمد حسني إبراهيم، في تقديم أغانٍ وطنية خالدة " منها مصر التي في خاطري، ويا أغلى اسم في الوجود..

ونجح ذوي القدرات الخاصة، تدريب وقيادة ميرفت فريد همام في إضفاء لمسة إبداعية خاصة بباقة من أروع الأغاني الوطنية منها "تحيا مصر، حلفونا، حلوة بلادي السمرا، يا حبيبتي يا مصر".

الجدير بالذكر هو أن احتفالات دار الأوبرا بانتصارات أكتوبر ستستمر طوال الشهر، وستشمل العديد من الفعاليات الفنية على جميع مسارحها في القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

يقرأون الآن