TRENDING
فيلم جوكر 2 يصدم شركة إنتاجه!

تصدّر فيلم Joker: Folie à Deux أو "الجوكر.. الجنون المُشترك" شباك التذاكر العالمي، بإيرادات وصلت إلى 81.1 خلال عطلة نهاية الأسبوع. لكن إيرادات هذا الفيلم الذي يُعدّ الجزء الثاني لفيلم Joker الذي صدر عام 2019، جاءت مخيّبة للآمال ووصلت إلى 40 مليون دولار محليًا، فيما حقق على الصعيد العالمي 121.1 مليون دولار.
أما إيرادات الجزء الأول، فوصلت إلى 335 مليون دولار محليًا و743 مليون دولار دوليًا.

وهو ما وضع الجهة المنتجة أمام أزمة بسبب ارتفاع كلفة إنتاجه التي وصلت إلى 200 مليون دولار، على عكس الجزء الأول الذي توقفت ميزانيته عند 65 مليون دولار، فيما يرتبط جزء كبير من التكاليف الإضافية بارتفاع أجور المخرج تود فيليبس، وكذلك النجم خواكين فينيكس، الذي يعود بدور الكوميدي المضطرب "آرثر فليك"، وليدي غاغا التي تضع لمستها الخاصة على شخصية "هارلي كوين".


عُرِض الفيلم على 25.788 شاشة، وفي 76 سوقًا خارجيًا، فحقق 8 ملايين دولار في المملكة المتحدة، و6.9 مليون دولار في ألمانيا، و5.6 مليون دولار في إيطاليا، و5.5 مليون دولار في المكسيك، و5 ملايين دولار في فرنسا، ومن المقرر عرضه في اليابان الأسبوع المقبل ثم في الصين بتاريخ 16 تشرين الأول أكتوبر الجاري.

وفيما جاءت ردود الفعل على الجزء الثاني سيئة للغاية، من الجمهور والنقاد، قال المخرج تود فيليبس في تصريحاته الإعلامية بأنه انتهى من كتابة نوعية هذه الأفلام. مضيفًا: "كان من الممتع تقديم الجزءين، لكنني أعتقد أننا قلنا ما أردنا قوله في هذا العالم".

يقرأون الآن