TRENDING
Reviews

فيلم فلسطيني يُطلق إعلانه قبل عرضه العالمي

فيلم فلسطيني يُطلق إعلانه قبل عرضه العالمي

اطلقت الشركة المنتجة للفيلم الفلسطيني "شكرًا لأنك تحلم معنا" للمخرجة ليلى عباس، البوستر الرسمي قبل عرضه العالمي الأول ضمن مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني (BFI)، والمُقام في الفترة من 9 إلى 20 تشرين الأول (أكتوبر)، حيث ينافس الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان.

يتبع هذا العرض الأول للفيلم بالعالم العربي في مهرجان الجونة السينمائي الذي يبدأ في 24 تشرين الأول (أكتوبر)، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

ويُعرَض الفيلم في مهرجان لندن يومي الخميس 17 أكتوبر الساعة 6 مساءً والجمعة 18 أكتوبر الساعة 1:20 ظهرًا ، بمعهد الفيلم البريطاني في ثاوث بانك، وذلك بحضور كل من المخرجة ليلى عباس والمنتجة روشاناك بيهيشت نيدجاد والممثل آدم خطار، وعلاء كركوتي وماهر دياب الشريكين المؤسسين في MAD Solutions الموزعة للفيلم.


قصة العمل
ويتابع الفيلم قصة مريم ونورا اللتين توفيَّ والدهما تاركًا إرثًا كبيرًا من المال، فتخطط الشقيقتان للاستحواذ على الميراث قبل أن يعلم أخوهما بوفاة الأب لأنه شرعًا وقانونًا سيرث نصف التركة، وهو ما ترى فيه الأختان ظلمًا لهما.
وهو من تأليف وإخراج ليلى عباس، وهو إنتاج فلسطيني ألماني قطري مشترك بين شركة August Films لحنا عطالله ورزوانا كامل، وشركة In Good Company Films لروشاناك بيهيشت نيدجاد، مع شركتي MAD Solutions وLagoonie Film Production كمنتجين مشاركين.

هذا وتلقى الفيلم دعمًا من مهرجان الجونة السينمائي من كل من شركات ART و Cedars Productions وO Three Productions، وشركة ميتافورا، كما فاز الفيلم أيضًا بجائزة التطوير من منصة سيني جونة بالإضافة لتلقيه دعمًا من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، ومنصة قمرة التابعة لمؤسسة الدوحة للأفلام. وكان الفيلم أحد الفائزين بمنح صندوق البحر الأحمر. كما حظيّ بدعم نقدي من صناديق الدعم الألمانية Mitteldeutsche Medienförderung و Medienboard Berlin-Brandenburg، كما تلقى دعمًا من Hubert Bals Plus Europe Fund التابع لمهرجان روتردام السينمائي الدولي.

يًذكر أن الفيلم من بطولة ياسمين المصري وكلارا خوري وكامل الباشا وأشرف برهوم، فيما تولى إدارة التصوير كونستانتين كرونينج والمونتاج هبة عثمان.

يقرأون الآن