TRENDING
بعد حريق الحمدانية... هذا مصير مهرجان شذى حسون

الفنانة العراقية شذى حسون

أعلنت الفنانة العراقية شذى حسون عن تأجيل موعد انطلاق الدورة الأولى من "مهرجان العراق الدولي" الذي تنظّمه بنفسها، والذي كان مقرراً إقامته يوم غد الجمعة 29 أيلول/سبتمبر، إلى يوم الثلاثاء المقبل في الثالث من شهر تشرين الأول/ أكتوبر، وذلك حداداً على أرواح شهداء الحريق الهائل الذي حصل في قاعة أعراس في قضاء الحمدانية شرقي الموصل في العراق.


وتُشرف شذى حسون حالياً على التحضيرات الأخيرة الخاصة بالحدث الفني الأضخم في العراق، والذي سيكرّم نخبة من نجوم العالم العربي والذي تم إختيارهم بناءً على أراء لجنة التحكيم والتي تضم كل من نصير شمّة، أشرف زكي، شذى سالم، إيناس الدغيدي، محسن جابر، جبار جودي وجمال فياض.


جوائز المهرجان

يلعب الجمهور الدور الرئيسي في "مهرجان العراق الدولي"، حيث أن جوائز المهرجان ستوزّع بحسب تصويت الجمهور الذي شارك في صناعة القرار من خلال تصويته لنجمه المفضل لكي يفوز بالجائزة.


نادين نسيب نجيم وتيم حسن وإليسا في العراق

وقبل أيام من إقامة المهرجان، انتشرت بعض التسريبات التي كشفت عن أسماء المكرّمين وأبرزهم: النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم التي ستنال جائزة أفضل ممثلة عربية، بعد منافسة جمعتها بإلهام علي، كاريس بشار، ديمة قندلفت وهدى حسين، فيما ينال النجم السوري تيم حسن جائزة أفضل ممثل عربي، وتنال إليسا جائزة نجمة الغناء العربي، بعد منافسة جمعتها بشيرين عبد الوهاب وأصالة ورحمة رياض وأنغام ونانسي عجرم.

وتحت قائمة أفضل نجم للغناء في العالم العربي لعام 2023، يتنافس كل من القيصر كاظم الساهر وأحمد سعد وعمرو دياب ورامي عياش ومحمد منير ومحمد عساف.

يقرأون الآن