TRENDING
للمرة الثالثة... زياد برجي ينتصر على إليسا قضائياً

الفنان اللبناني زياد برجي

أعلن الفنان اللبناني زياد برجي خسارة الفنانة إليسا دعوى الاستئناف التي تقدّمت بها في دبي ضده، ونشر بياناً جديداً كشف من خلاله قرار محكمة استئناف الأمور المستعجلة في دبي، موضحاً أن القرار قضى برد الدعوى التي تقدّمت بها إليسا بوجهه، لرفعها بغير الطريق الذي رسمه القانون، مشيراً إلى أن القرار ألزمها بدفع مصروفات الدرجتين والأتعاب، حسب ما أبلغ المحامي جان قيقانو إدارة أعمال برجي.


وتقدّمت إليسا بدعوى في دبي بخصوص ملكية أغنية وبطير (من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي وتوزيع طارق توكل)، غير أن المحكمة رفضت الدعوى في ذلك الوقت لعدم الاختصاص. فعادت لتستأنف قرار الرد، ليصدر الحكم الجديد اليوم برد الدعوى مرة أخرى.


أصل الخلاف

وبدأت الأزمة في أيلول/ سبتمبر 2022، عندما قرّرت إليسا مقاضاة الفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب أغنية "أنا وبس"، بعدما قرّر برجي إعادة نشرها بصوته تحت عنوان "وبطير".

وفي آذار/ مارس، أعلنت إليسا صدور حكم لصالحها بوقف بث أغنية "وبطير" ومنع زياد من تقديمها في الحفلات، بعد اتّهامها لبرجي وماضي بالتعدّي على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها في أغنية "أنا وبس".

ثم أعلن زياد صدور قرار من المحكمة لصالحه في نزاعه مع إليسا بشأن أغنية "وبطير"، موضحاً أن من حقه أداء ونشر الأغنية بحكم المحكمة. وقال المكتب الإعلامي للفنان، في بيان بتاريخ 10 تموز/ يوليو: "أبلغنا المحامي جان قيقانو أن محكمة الاستئناف كرّست، بموجب حكم صدر عنها بتاريخ اليوم، حق زياد برجي بأداء ونشر أغنية وبطير، بعدما قضت بوقف قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن الذي كان قد حجب عنه هذا الحق سابقاً".

وفي اليوم ذاته، نشر برجي، عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، مقطعاً تشويقياً من أغنية "وبطير"، وكتب معلقاً عليه: "بكل تواضع بكتب، بلحن، بغني، بمثل، وبطير.. قربياً جداً".

أما الشاعر أحمد ماضي، الطرف الآخر في الأزمة، فاكتفى بالسخرية بعد صدور الحكم قائلاً: "أنا بقول بدل ما تتمايلي ع البيت لو بتظلي بِ البي.. مش أحلى"، في إشارة إلى إليسا.

وبعد إقامة إليسا دعوى قضائية جديدة في محاكم دبي ضد زياد برجي بخصوص ملكية أغنية "وبطير"، صدر في منتصف شهر أيلول/ سبتمبر، عن المحكمة المذكورة، قراراً برد الدعوى لعدم الاختصاص.

واليوم، خسرت إليسا ثالث معاركها القضائية أمام زياد برجي بسبب أغنية "وبطير"، التي قام الأخير بغنائها أمام ملايين المشاهدين مباشرةً على الهواء، لدى استلامه جائزة "أفضل فنان لبناني" في مهرجان "موريكس دور" بدورته الـ22 التي أقيمت في السابع عشر من شهر أيلول/ سبتمبر الحالي.


يقرأون الآن