TRENDING
مشاهير العرب

بعدما أغضبت الجزائريين.. كيف بررت سوزان نجم الدين جوابها في "وهران"؟

بعدما أغضبت الجزائريين.. كيف بررت سوزان نجم الدين جوابها في

حسمت الفنانة سوزان نجم الدين الجدل الذي أثير بشأن ردها على سؤال عن الفن الجزائري على هامش تواجدها بمهرجان وهران. فقد علّق الجمهور الجزائري غاضبًا بسبب ما نُقِل عنها بقولها "لا أعرف أي فنان أو منتج جزائري للعمل معه"!

وقالت نجم الدين في تصريحات إعلامية: "هناك سوء تفاهم. الجزائريون لا يمكن أن يصدقوا هذا، وأنا متأكدة من وجود خطأ في مكان ما، وربما سألوا سؤالا معينًا وأنا فهمته بطريقة مغايرة، ولكن موقفي من الجزائر، معروف."

وأوضحت: "لقد سُئِلت على هامش المهرجان: من تعرفين من الشباب الذين طلعوا السنة الماضية؟ ولكنني لم أتابع أي عمل جزائري أو تونسي في العام الفائت، وهذا ما قصدت قوله، لكن الفنانين الجزائريين معظمهم أصدقائي وأحبهم كثيرًا. أنا عاشقة للجزائر وشعبها وفنها ولوهران تحديدًا، فهي بلد السينما والفن وبلد الأناقة وبلد المسرح والراحل علولي الذي أسس المسرح، ورئيس المهرجان عبد القادر جيليو، وأنا أقدر كل النجوم وأحبهم".

وأردفت: "هناك مخرجون جزائريون وصلوا إلى العالمية وترشيحات الأوسكار من خلال أحمد رشدي بفيلم زيد، وهم الوحيدون بين العرب الذين نالوا السعفة الذهبية عن فيلم (وقائع سنوات الجمر) من مهرجان كان السينمائي". كما أشادت بالشاب خالد موسيقي الراي والشاب مامي.

يقرأون الآن