TRENDING
مشاهير العرب

ماذا قدم مهرجان نقابة الممثلين للمسرح المصري في حفل الافتتاح؟

ماذا قدم  مهرجان نقابة الممثلين للمسرح المصري في حفل الافتتاح؟

انطلق أمس حفل افتتاح مهرجان نقابة الممثلين للمسرح المصري بدورته السابعة التي تقام في الفترة من 9 إلى 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2024 على العديد من مسارح مصر بحضور يحيى الفخراني، أحمد سلامة، سوسن بدر، سامح حسين، محمد محمود، إيهاب فهمي، محمد رياض، إيناس عبد الدايم ونقيب الممثلين أشرف زكي الذي قال هذا المهرجان يُعد ركيزة أساسية لمستقبل الفن، مشيرًا إلى أن النقابة ستطلق 3 مهرجانات في جديدة للفنون الشعبية، والتمثيلية الإذاعية، ومسرح العرائس. كما عبّر عن سعادته بمشاركة جيل الشباب في الأعمال المسرحية، ما يُبشر باستمرار هذا الفن العريق في مصر.



وحرصت إدارة المهرجان هذا العام على تكريم عدد من الرموز الفنية والشخصيات المؤثرة في المسرح العربي في حفل الافتتاح، وهم الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة، نظرًا لجهوده المميزة وإسهاماته المشهودة في دعم حركة المسرح العربي، وتسلم التكريم عنه عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة من الفنانة سهير المرشدي.

وعبر العويس عن سعادته بالتواجد في حفل افتتاح المهرجان، مثمنًا الدور الكبير الذي تشرف عليه المؤسسات الأهلية والرسمية لإثراء الحركة المسرحية العربية.

وكرمت إدارة المهرجان اسم الفنان الراحل القدير أحمد راتب، الذي رغم غيابه ما زال حاضرًا في قلوب جمهوره بأعماله المميزة. وصعد على المسرح الفنان محمد محمود لتسليم أرملة الفنان الراحل التكريم.

وباعتباره أحد أبرز المخرجين صاحب المدرسة الإخراجية الخاصة، تم تكريم المخرج سمير العصفوري، إذ تسلمها من الفنان أحمد عبد العزيز أحد تلامذته.

كما تم تكريم الفنان الكبير يحيى الفخراني الذي قدم عبر الشاشة والمسرح أعمالًا تبقى في الذاكرة، وحرصت على تسليم التكريم له النجمة سوسن بدر.
وقال الفخراني في كلمته إنه يحب أن يشارك هذا التكريم مع الفنان الراحل حمدي غيث الذي سانده كثيرًا لكي يصبح ممثلًا، لذا حرص على إهدائه التكريم.

هذا وتم اختيار دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية السابقة رئيسًا شرفيًا للدورة الحالية تقديرًا لجهودها في دعم المسرح طوال مسيرتها الممتدة في العمل الثقافي.

يقرأون الآن