TRENDING
سينما

رحيل مايكل غامبون مدير مدرسة السَحرة في "هاري بوتر"

رحيل مايكل غامبون مدير مدرسة السَحرة في

الممثل الراحل مايكل غامبون مجسّداً شخصية "دمبلدور" في أفلام "هاري بوتر"

توفي الممثل المخضرم مايكل غامبون الشهير بدور "دمبلدور" في أفلام هاري بوتر، عن عمر 82 عاماً بعد نوبة التهاب رئوي.

وأمضى غامبون سنوات في العمل في التلفزيون والسينما والإذاعة، وكان أداؤه لدور "دمبلدور" مدير مدرسة "هوغورتس" في ستة من أفلام هاري بوتر الثمانية، محبوباً من قبل المعجبين من جميع الأعمار.

الممثل الراحل مايكل غامبون

وأصدرت عائلة الراحل، المتمثلة بزوجته ليدي غامبون وابنه فيرغوس، وعبر وكيلته العامة كلير دوبس، بياناً جاء فيه: "ببالغ الحزن نعلن عن وفاة السيد مايكل جامبون، مايكل، الزوج والأب الحبيب، تُوفي بسلام في المستشفى بجانب زوجته آن وابنه فيرغوس، بعد معاناة من التهاب رئوي".

وتابع: "مايكل كان في الثانية والثمانين من عمره، نطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذا الوقت الأليم، ونشكركم على رسائل الدعم والحب".


من هو مايكل غامبون؟

وُلد في كابرا في دبلن، وانتقل إلى لندن وهو طفل، وكان شغوفاً في جمع الأسلحة التاريخية والساعات والسيارات الكلاسيكية، واستمر بذلك طوال حياته.

بدأ مايكل غامبون مسيرته التمثيلية منذ أكثر من 60 عاماً، وأحيا أول عرض مسرحي له في أيرلندا؛ حيث شارك في إنتاج لمسرحية "أوثيلو" في دبلن عام 1962. وكان أحد الأعضاء الأصليين في المسرح الملكي الوطني إلى جانب لورانس أوليفييه.

وعمل واشتهر بالكثير من الأعمال التليفزيونية والسينمائية والإذاعية التي قدّمها طوال مشواره المهني، وكان أحد أبرز أدواره، دور المحقق المصاب بالصدفية في مسلسل الثمانينات الناجح The Singing Detective.


دوره في هاري بوتر

تولى السير مايكل دور الدمبلدور- مدير مدرسة السحر هوغوارتس- في 6 أجزاء من سلسلة أفلام هاري بوتر الناجحة، المستندة إلى روايات جيه. ك. رولينج، بعد وفاة ريتشارد هاريس في عام 2003.

وبعد انتشار خبر وفاته، نشرت الصفحة الرسمية لسلسلة الأفلام على انستغرام صورة مايكل مرفقة بتعليق جاء فيه :" نشعر بحزن كبير لسماع خبر وفاة السير مايكل غامبون. لقد أضاف فرحًا لا يُقدر بثمن لمحبي هاري بوتر من جميع أنحاء العالم بفضل حسه ولطافته وكرمه. سيبقى دائماً في

يقرأون الآن