TRENDING
رصد هواكم – سبعة مشاهير لبنانيين وعرب يعتزلون الفن...إكتشفوا الأسباب!

تُعتَبَرُ شخصيات الفنانين هي الأغرب على الإطلاق، لما يَصدُرُ عنها من قرارات غريبة نوعاً ما، بعضها يكون مبَرَراً والآخر صادماً، ومن بين تلك القرارات يأتي الإعتزال، الذي يتّم بعد مسيرة حافلة عادةً، ولكن بعضهم إختار أن يعتزل فجأة وهو في أوجّ الشهرة، ما يدفع الناس للتساؤل عن الأسباب.

وفي هذا التقرير يعرض "هواكم" أسماء 7 فنانين اختاروا الإعتزال فجأةً، وهم في ذروة نجاحهم.

رويدا عطية – 2024

رويدا عطية، الفنانة السوريّة التي بدأت مسيرتها الفنية من خلال برنامج "سوبر ستار"، حققت نجاحاً كبيراً بأغنياتها القويّة وأدائها الممّيز، إلّا أنّها في السنوات الأخيرة، قررتِ الابتعاد عن الأضواء والتفرّغ لحياتها الشخصيّة، وذلك في عمر 42 عاماً.

عطية أوضحتْ أنّ هذا القرار نابع من رغبتها في البحث عن الهدوء والسلام الداخلي، بعيداً عن ضغوط الحياة الفنية.


أدهم النابلسي – 2021

رغم تحقيقه نجاحاً كبيراً بعد ظهوره في برنامج "إكس فاكتور"، وبلوغ أغنياته ملايين المُشاهدات عبر "يوتيوب"، وتخطي أغنيته الشهيرة "هو الحب" حاجز الـ100 مليون مُشاهدة.

قرر المطرب الأردني أدهم نابلسي اعتزال الغناء وذلك في عمر 28 فقط، وفي مداخلة تلفزيونية قال النابلسي إن الهدف من خلق الإنسان هو عبادة رب العالمين، وهذا لن يتحقق برأيه مع استمراره في مجال الغناء.


ربيع الخولي – 2000

كانَ مارد الغناء العربيّ ربيع الخولي أحد أبرز الأسماء في الساحة الفنيّة اللبنانيّة في ثمانينيات القرن الماضي، تميّز بصوته الدافئ وأغانيه الرومانسيّة التي لاقتْ رواجاً كبيراً.

اعتزلَ الغناء عن عمر 39 عاما، متأثراً بوفاة شقيقه إثر حادث سير لم يُقبض على جُناتِه، فحزن كثيراً وقرر الإبتعاد عن الفن، والإنضمام إلى الرهبنة المريمية بداية القرن الحالي، مفضّلاً حياة الهدوء والتعبّد على حياة الشّهرة والأضواء.


كاتيا حرب – 2005

كاتيا حرب، الفنانة اللبنانية المعروفة بصوتِها الجميل وأغنياتها المميّزة، اختارتْ أيضاً الاعتزال في أوَجِ نجاحِها، وفي عمر الـ29 فقط، جاءتْ هذه الخطوة بعدَ تأمّلٍ طويلٍ في أمورها الشخصيّة والمهنيّة، حيثُ قررتِ التّركيز على حياتها الروحيّة والعائلية.

لم تكنْ هذه الخطوة سهلةً، خاصة لجمهورها الذي أحبّها وانتظرَ جديدها بشغفٍ، إلّا أنّ حرب أكدتْ أنّ هذا القرار كانَ الأفضل بالنسبةِ لها.


محمد المازم – 2007

الفنان الإماراتي محمد المازم، الذي حقّقَ نجاحاً كبيراً في التسعينيات، فاجأَ جمهورَهُ بإعلانِهِ اعتزالَ الغناء عن عمر الـ36، ثمّ اتجهَ نحو أعمالٍ متفرّقة للإنشاد الديني والأغنيات "الهادفة".

المازم أوضحَ أنّ قراره جاءَ بعد تفكيرٍ عميقٍ ورغبة في التّركيز على أمورٍ أخرى في حياته، من بينها العمل الخيري والتفرّغ لعائلته، رغم أنّ محبيه تمنوا عودتَهُ إلى الساحة الفنية.


نهاد فتوح – 2002

تملك السيدة نهاد فتوح موهبة الصوت الجميل منذ طفولتها، وتشرّبت الفن الأصيل من والديها المطربة سعاد محمد والشاعر محمد علي فتوح، وهي الترتيب الثالث بين اخوتها، عاشت في سوريا وتعلمت هناك وكانت تنشد لسيد درويش بالمدرسة، الأمر الذي جعل والدتها تتنبه لموهبتها، ثم حققت شهرة واسعة في لبنان فالدول العربية من خلال اغنياتها الرائعة.

عام 2002 اعلنت اعتزالها الفن وتحجبت وانصرفت للاهتمام بشؤونها العائلية بعد ان استقرت في لندن.


أمل حجازي – 2017

عام 2017 اعتزلت الفنانة أمل حجازي، الفن، معلنة ارتداءها الحجاب عبر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه: "أعلن اعتزالي الغناء وارتداء الحجاب شكرًا لكل شخص كان يحب فني والذي يحبني حقًا هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت إليها الآن".


يقرأون الآن