TRENDING
مشاهير العرب

القضاء اللبناني يصدر قراره النهائي في قضية قتيل فيلا نانسي عجرم

القضاء اللبناني يصدر قراره النهائي في قضية قتيل فيلا نانسي عجرم

أسدل الستار اليوم الاثنين، على واحدة من أكثر المحاكمات تعقيداً وإثارة للجدل في الوسط الفني اللبناني، إذ برّى القضاء اللبناني بشكلٍ نهائي، الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، وأعفاه من كل التهم الموجهة إليه.

وأصدرت محكمة التمييز الغرفة الثالثة الجزائية، المؤلفة من الرئيسة سهير الحركة والمستشارين إلياس عيد ورلى أبو خاطر، قرارها الأخير في القضية، وقررت بعد التدقيق إعفاء الهاشم من التهم الموجهة إليه، بعد أن تقدّمت عائلة الشاب محمد الموسى الذي فارق الحياة بعد أن أطلق عليه الهاشم النار بسبب اقتحامه منزله فجرًا بهدف السرقة في كانون الثاني\يناير 2020، بطلب نقض القرار الذي كانت أصدرته المحكمة في شباط 2023، والذي يبرئ ويمنع المحاكمة عن المدعى عليه فادي مخايل الهاشم.

فقام محامو الأخير بطلب ردّ التمييز شكلا وردّه من الأساس، إلى أن أصدرت محكمة التمييز قرارها الأخير اليوم الاثنين.


القرار الصادر في بداية العام الجاري بحق فادي الهاشم

قرار بمنع المحاكمة

يذكر أنّ القضاء اللبناني قد أصدر في شهر شباط\فبراير الماضي، قراره النهائي بحق الهاشم، في قضية مقتل الشاب محمد الموسى في منزله.

وجاء قرار المحكمة بمنع المحاكمة عن الهاشم بما اسند إليه وتبرئته من تهمة القتل عمداً بحق محمد الموسى باعتباره دفاعًا عن النفس.

وجاء في القرار أنّه تقرّر:

-منع المحاكمة عن المدعى عليه فادي مخايل الهاشم، المبينة كاملاً هويته أعلاه، لما أسند اليه تبعاً لوجود سبب التبرير المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات معطوفة على المادة 563 من القانون عينه.

-حفظ الرسوم والنفقات كافة.

-إيداع الملف مرجعه الصالح بواسطة جانب النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان.

يقرأون الآن