TRENDING
سينما

كل ما تودّون معرفته عن فيلم أحمد عزّ "فرقة الموت"

كل ما تودّون معرفته عن فيلم أحمد عزّ

النجم المصري أحمد عزّ

يبدأ النجم المصري أحمد عزّ بتصوير فيلمه الجديد "فرقة الموت" يوم السبت المقبل، بعد انتهاء المخرج أحمد علاء الديب من وضع اللمسات الأخيرة عليه، حيث تم الانتهاء من التعاقد مع الفنانين المشاركين في البطولة وكان آخر المتعاقدين النجم آسر ياسين، وتحدّد يوم السبت موعداً لبدء تصوير أول المشاهد حسب الخطة التي وضعها القائمون على العمل.

أبطال "فرقة الموت"

تضم قائمة أبطال فيلم "فرقة الموت" كلاً من: أحمد عز، آسر ياسين، منة شلبي، بيومي فؤاد، عصام عمر، خالد كمال، رشدي الشامي، جيهان الشماشرجي وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء الديب.

آكشن مثير يجسّد فيه عزّ دور "ضابط"

تجري أحداث الفيلم في فترة الأربعينيات وبداية الخمسينيات من القرن العشرين، ويجسّد أحمد عز في دور ضابط شرطة مكلّف بضبط "خُط الصعيد". وتدور أحداث العمل في إطار الآكشن المثير وسيجري تصوير العمل في عدة محافظات في صعيد مصر، وقد قرّر المخرج أحمد علاء الديب الاستعانة بفريق أجنبي لتصميم مشاهد الآكشن والمعارك.

التعاون الرابع مع منّة شلبي

ويسجّل فيلم "فرقة الموت" التعاون الرابع بين أحمد عز ومنة شلبي في السينما، بحيث اجتمعا للمرة الأولى عام 2004 خلال فيلم "شباب تيك أواي" والذي شهد على بدايات انطلاق الثنائي في عالم السينما، وبعدها التقيا في فيلم "بدل فاقد" عام 2009 بتوقيع المخرج أحمد علاء الديب، وعادا ليكرّرا التعاون مجدداً خلال فيلم "الجريمة" مع المخرج شريف عرفة العام الماضي 2022، هذا بالإضافة إلى ظهور منة شلبي كضيفة شرف في فيلم "حلم عزيز" الذي قام عز ببطولته عام 2012.


وكان آخر أفلام أحمد عز، "كيرة والجن" المستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، أحمد عبد الله محمود وعدد آخر من الفنانين.


أما منة شلبي فكان آخر أعمالها في السينما فيلم "الجريمة" الذي قدّمته العام الماضي، وهو بطولة أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، رياض الخولى، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، نبيل عيسى، ميرنا نور الدين، حجاج عبد العظيم، محمد أبو داود، وعدد آخر من الفنانين، وإخراج وتأليف شريف عرفة، وشارك في كتابة السيناريو والحوار أمين جمال، محمد محرز، وتدور الأحداث في إطار بوليسي أكشن.


يقرأون الآن