TRENDING
مشاهير العرب

الرقابة المصرية توقف فيلم الجونة الافتتاحي.. كيف علّق طارق الشنّاوي؟

الرقابة المصرية توقف فيلم الجونة الافتتاحي.. كيف علّق طارق الشنّاوي؟

في قرارٍ مفاجِئ، أوقفت الرقابة المصرية عرض الفيلم القصير "آخر المعجزات"، في افتتاح الدورة السابعةا بيق من مهرجان الجونة السينمائي، المقرر غدًا، الخميس، في مدينة الجونة، بسبب عدم سحب تراخيص عرضه من جانب رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور خالد عبدالجليل.

واعتراضًا على هذا القرار، كتب الناقد طارق الشناوي، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إلغاء عرض الفيلم القصير آخر المعجزات، إخراج عبدالوهاب شوقي، في اللحظات الأخيرة وسحب الموافقة قبل افتتاح مهرجان الجونة بـ 48 ساعة، يؤكد أن الرقابة لا تدرك أن تلك القرارات العشوائية تضعنا أمام العالم في مواقف محرجة. أنتظر أن تراجع الرقابة موقفها، وتتوقف عن النفخ في الزبادي".



الجدير بالذكر أن فيلم آخر المعجزات مقتبس من القصة القصيرة "معجزة"، من المجموعة القصصية "خمارة القط الأسود" للأديب الحائز على جائزة نوبل والروائي الشهير نجيب محفوظ، وفي تناول شيّق للعلاقة بين العالمين المادي والروحي.

ويتتبع الفيلم رحلة يحيى الصحفي الأربعيني، الذي تأتيه مكالمة هاتفية من شخص ميت أثناء وجوده في الحانة، ما يدفعه نحو رحلة روحية تنتهي بمصير غير متوقع.

شارك في كتابة سيناريو العمل مارك لطفي. وهو من بطولة خالد كمال، أحمد صيام، عابد عناني، مع ظهور خاص للنجمة غادة عادل.

يقرأون الآن