TRENDING
الروبوت السعودية سارة تصدم حكام Arabs Got Talent.. من صوّت لها؟

طغى حضور الروبوت السعودية سارة على مواهب الحلقة الثانية من برنامج Arabs Got talent، حيث أطلت لتستعرض موهبتها في الغناء الطربي، بعدما أطلت سابقًا في مؤتمر ليب 2023 التقني الدولي في العاصمة الرياض، لتحظى بلقب أول روبوت مصنوع بأيدي سعودية ويتحدث اللهجة العامية. ثم أبهرت الجميع بمشاركتها كعارضة أزياء محترفة خلال أسبوع الموضة الذي أقيم الرياض.

وتفاعل أعضاء لجنة التحكيم مع الإطلالة الأولى لموهبة غير بشرية في هذا البرنامج بشكل طريف.
ورغم وقع المفاجأة على لجنة تحكيم البرنامج بإطلالة أول موهبة غير بشرية على خشبة المسرح، تفاعل باسم يوسف معها بعدد من الأسئلة، فأجابت عليه بسلاسة أثارت إعجابهم.

من جهتها النجمة نجوى كرم، حيّت أداء الروبوت "سارة"، وباركت لـ"حبيبتنا السعودية بهذه الصناعة التي تقول لنا الآتي أعظم".

وفيما غازلها القصبي مازحًا، منحها صوته بـ"نعم بقوّة" دعمًا للصناعة السعودية، فيما رفض باسم يوسف التصويت إيجابًا خوفًا على لقمة عيشه ووظيفته التي يمكن أن تسلبه إياها بعد خمس سنوات_حسب تعبيره.


الجدير بالذكر أن الأكاديمية السعودية الرقمية بالتعاون مع شركة Qss هي من قامت بتصميم وبرمجة وتصنيع الروبوت سارة، واعتمد تصميمها على استخدام الذكاء الاصطناعي بواسطة كاميرا تمكّنها من التعرف على الأشخاص وإجراء الحوار معهم. كما أنها مصممة لتتعرف على اللهجات السعودية المختلفة، وتحليل الجمل وفهم محتواها، والإجابة بشكلٍ مثالي، مع حركة تعابير وجه تحاكي تعابير وجه الإنسان البشري.

يقرأون الآن