TRENDING
شذى حسون تكشف سبب استبدالها كلمات النشيد العراقي

الفنانة العراقية شذى حسون

خرجت الفنانة العراقية شذى حسون عن صمتها بعد موجة الانتقادات والسخرية التي واجهتها، عقب استبدالها كلمات النشيد الوطني العراقي على هامش "مهرجان العراق الدولي" الذي نظّمته ليل الثلاثاء ورأست لجنته التحكيمية.

وردّت شذى على أحد منتقديها عبر منصة X (تويتر سابقاً)، والذي تابع في السخرية من فعلتها، قائلاً: "آه يا وطني... متى أراك ناعماً؟"، لتردّ عليه بالقول إن المهرجان تطلّب منها أربعة أشهر عمل أو حتى أكثر، موضحةً أنها في الأسبوع الأخير الذي سبق الحفل، لم تنَم ولم تأكل كما يجب، وكانت تعيش ضغطاً كبيراً، وأردفت قائلةً: "كلنا خطائين ورهبة وخوف وتعب وإرباك"، وختمت تدوينتها بالقول: "همّي الوحيد إعطاء صورة جميلة عن بلدنا أمام العرب والحمد لله هذا الأمر تحقّق".


وأخطأت شذى حسون أمام جميع الحاضرين في الدورة الأولى من "مهرجان العراق الدولي"، بكلمات نشيد بلادها الوطني، واستبدلتها بكلمات أخرى تماماً ما عرّضها لانتقادات واسعة، وغنّت قائلةً: "هل أراك ناعماً منعماً... وسالماً مكرماً" بدلاً من "سالماً منعَّماً وغانماً مكرَّماً". كما استبدلت كلمات المقطع الذي يقول: "موطني... موطني... الجلالُ والجمالُ والسناءُ والبهاءُ"، وقالت: "الجلال والسناء والبهاء والدناء".



يقرأون الآن