TRENDING
مؤسس The Grateful Dead..وداعًا

توفي فيل ليش، أحد الأعضاء المؤسسين لفرقة The Grateful Dead، عن عمر ناهز 84 عامًا، بعد نجاح كبير حققه من خلال فرقة الروك الشهيرة التي تأسست في منتصف الستينيات من القرن الماضي.

ونشرت عائلة "ليش" بيانًا عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي قالت فيه: "توفي فيل ليش، عازف الجيتار وسط عائلته، تاركًا وراءه إرثًا من الموسيقى والحب.. نطلب من الجميع احترام خصوصية العائلة في هذا الوقت".

كان ليش مع زميليه بوب وير وجيري جارسيا، هم الثلاثة الأوائل في فرقة Grateful Dead منذ صعودها في المشهد الموسيقي في سان فرانسيسكو عام 1965 حتى وفاة جارسيا في عام 1995، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

كان ليش مهتمًا بشكل خاص بموسيقى الجاز والموسيقى الكلاسيكية، إذ تعلم العزف على الكمان عندما كان طفلًا، وفي المدرسة الثانوية تعلم العزف على آلة البوق، ولم يكن سبق له العزف على الجيتار مطلقًا عندما طلب منه جيري جارسيا عام 1964، الانضمام إلى Warlocks، التي أصبحت لاحقًا فرقة Grateful Dead، لذا تعلم العزف على الآلة في أثناء تأسيس الفرقة، وقال في أحد تصريحاته الصحفية إن عزفه تأثر بالموسيقي الألماني يوهان سباستيان باخ أكثر من تأثره بعازفي الروك المعاصرين.

يقرأون الآن