TRENDING
سعد الصُغيّر ينفي التعاطي:

تأجل الحكم في محاكمة الفنان سعد الصغير في قضية حيازة مواد مخدرة، إلى جلسة 25 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وحكم قاضي محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، باستمرار حبس المتهم.

كما قرر القاضي، عرض الفنان على مصلحة الطب الشرعي، وإرفاق الكشف الطبي الخاص بمرضه، لتوقيع الكشف الطبي عليه لبيان ما إذا كانت حالته تستوجب تعاطيه مخدر الترامادول من عدمه.

وكانت النيابة العامة المصرية، قد طالبت صباح اليوم بتوقيع أقصى عقوبة على المطرب الشعبي سعد الصغير، وذلك خلال جلسة محاكمته التي انعقدت للنظر في اتهامه بحيازة مواد مخدرة عند وصوله إلى مطار القاهرة الدولي.

واجه الفنان سعد الصغير، الاتهامات الموجه إليه بحيازة مواد مخدرة في أثناء دخوله مصر عبر مطار القاهرة الدولي، وفي دفاعه أمام المحكمة، أكد بحسب ما تداوله الإعلام المصري، أنه لم يكن يعلم بأن السجائر الإلكترونية التي ضُبطت بحوزته، تحتوي على مواد مخدرة (زيت الحشيش)، موضحًا أن السجائر كانت هدية من منظم حفلات في الخارج، ولم يكن على دراية بمحتواها غير القانوني.

قدم محامي سعد الصغير إلى هيئة المحكمة شريط فيديو، يوثق لحظة وصول موكله إلى مطار القاهرة الدولي، بالإضافة إلى فيديو آخر يظهر فيه منظم حفلات يقدم له السجائر الإلكترونية هديةً، وخلال الجلسة، أوضح أن موكله لم يكن لديه أي نية للتعاطي أو التهريب، وأنه تسلم هذه السجائر بوصفها جزءًا من هدية، ولم يكن يعلم بأنها تحوي مواد مخدرة.

استند دفاع الصغير أيضًا إلى شهادة طبية تثبت أن موكله يعاني مشاكل صحية تجيز له تعاطي الترامادول بوصفة طبية، وهو ما دفعهم إلى تقديم هذه الشهادة لتدعيم موقفه، وساند المطرب الشعبي محمود الليثي صديقه سعد الصغير، بحضوره الجلسة للتعبير عن تضامنه معه خلال هذه الأزمة.

في أثناء المحاكمة، استنكر سعد الصغير الاتهامات الموجهة له، مؤكدًا أنه لم يتناول المخدرات يومًا في حياته، إذ قال: أنا في حياتي مشربتش سجاير، هشرب مخدرات إزاي؟! أنا باخد الترامادول علشان عملية في رجلي.. لو طلعت بشرب حشيش اعدموني. وأشار إلى أنه حاول إقناع الضابط بأن السجائر الإلكترونية لا تحتوي على أي مواد مخدرة، إلا أن الضابط رفض تجربة السجائر.

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيق بسؤال ثلاثة من الموظفين في المطار، إذ شهدوا بأن أجهزة التفتيش قد أظهرت وجود سجائر إلكترونية تحتوي على سائل مخدر.

وفي السياق ذاته أثبت تقرير المعمل الكيميائي أنها تحتوي على زيت الحشيش، بينما أظهر تقرير الفحص الطبي وجود جوهري الحشيش والترامادول في عينات سعد الصغير، بناءً على ذلك، قررت النيابة إحالة سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة حيازة المخدرات بقصد التعاطي.

يقرأون الآن