TRENDING
ميديا

إيقاف ياسمين الخطيب واستدعاؤها للتحقيق.. ماذا فعلت؟

إيقاف ياسمين الخطيب واستدعاؤها للتحقيق.. ماذا فعلت؟

استنادًا على "مخالفتها لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني"، أصدر الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين قرارًا بإيقاف المذيعة ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق معها. وذلك بعدما لحظ المرصد الإعلامي التابع لنقابة الإعلاميين خروقات مهنية في برنامج "شاي بالياسمين"، الذي تقدمه على قناة النهار خلال حلقتها مع هدير عبدالرازق.

وسبق أن تم إيقاف الخطيب لممارستها النشاط الإعلامي بالمخالفة للقانون بسيي عدم تقنين أوضاعها مع النقابة. علمًا أن نقيب الإعلاميين يشدد على ضرورة الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني لتقديم رسالة إعلامية مهنية وهادفة لرفع درجات الوعي لدى المواطنين.

في التفاصيل
الجدير ذكره أن شبكة قنوات النهار، اعتذرت للجمهور عن عرض الحوار الذي أجرته "الخطيب" مع البلوغر هدير عبدالرازق، وقررت حذف الحلقة من جميع منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت أنها فتحت تحقيقًا في نشر محتوى الحلقة، مشددة على تمسكها بالقيم والعادات، وهو ما دفعها لحذف التفاصيل التي أدلت بها البلوغر عن الفيديو المسرّب لها. حيث ذكرت في الحلقة إلى أنها كانت نائمة حين سمعت صراخًا في المنزل بعدما تعرّض والدها لحالة إغماء، إثر رؤيته لفيديو جنسي مسرّب لها.

وأوضحت أن الشخص الذي ظهر معها في المقطع الفاضح هو طليقها. لكنها لم تعرف من وراء تسريبه، لافتة إلى أنها بعد تلك الواقعة حاولت الانتحار 3 مرات. كما قالت إنها ارتدت "النقاب" لفترة طويلة بعد هذه الواقعة، خوفا من مواجهة الناس في الشوارع.

يقرأون الآن