TRENDING
كل ما تودّون معرفته عن ابن أنغام الكويتي عبد الرحمن

الفنانة المصرية أنغام مع ولديها عمر وعبد الرحمن

لحظة عائلية أعادت حياة الفنانة المصرية أنغام الشخصية إلى الأضواء، وأوحت بانتهاء فصول النزاع القضائي بينها وبين طليقها الموزّع الموسيقي الكويتي فهد الشلبي، وذلك باصطحابها ابنهما عبد الرحمن إلى حفلها الأخير في الكويت، واستدعائه إلى المسرح حيث قدّمته للجمهور قائلةً إن عبد الرحمن ابنهم وهو كويتي الجنسية، الأمر الذي استغربه كثير من المتابعين الذين لم يعلموا أن زوج أنغام الثاني ووالد ابنها عبد الرحمن هو الموزّع الموسيقي الكويتي فهد، الذي تزوجته عام 2004 بعد قصة حب استمرت سنتين، وأقامت حينها حفل زفافها في باخرة على ضفاف النيل وحضرها عدد محدود من الأصدقاء. وأثمر هذا الزواج عن ابنها الثاني عبد الرحمن واستمر ثلاثة أعوام فقط.


ومع ظهور "حمني" أو عبد الرحمن مع والدته أنغام على المسرح، وتقديمه للجمهور الكويتي، تصدّرت الأم وابنها الترند في كافة الدول العربية، وبدأ الجمهور يتساءل عن علاقته بوالدته وسبب ابتعاده عن والده وطبيعة مرضه. وفي السطور التالية، نستعرض لكم أبرز المعلومات عنه...

من هو ابن أنغام الكويتي عبد الرحمن؟

هو ابن أنغام المدلّل الذي تحتضنه وتعبّر عن حبها له في الكثير من المحافل، وفي غالبية لقاءاتها الإعلامية. يبلغ عبد الرحمن 18 عاماً وهو الابن الثاني لأنغام. يعيش معها في مصر، وقد تخرّج عام 2022 من المدرسة الثانوية، وينوي دخول المجال الاقتصادي، وهو يهوى تربية الكلاب ولعب كرة القدم.


وبعد ظهوره معها في عدد من اللقاءات التلفزيونية، حرصت أنغام على تقديمه للجمهور الكويتي، حيث قالت: "كان لازم يعني ييجي معايا يشوف بلده، شوفتوا القمر ده، مبروك عليكم وعليا، ويتربّى في عزكم، علّموه اللهجة لازم يتكّلم كويتي، ودي مسؤوليتكم، هسيبه لكم وأنتم اتصرفوا معاه". وأضافت: "فاضلّه شهرين وياخد الجنسية ويتم 18 سنة".

ما هو مرض عبد الرحمن؟

عام 2016، طلبت أنغام من الجميع الدعاء لابنها بعد قرارها السفر إلى دولة أجنبية. ما ساعد على نشر العديد من الشائعات حول معاناته من مرض خطير. وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي حينها صوراً له خلال تواجده في إحدى مستشفيات ألمانيا، وهو يضع الأجهزة على قدميه، ليتبيّن لاحقاً أنه يعاني من مشكلة في المشي وتم تشخيص حالته بتقوّس الساقين، وكان عمره في ذلك الوقت 12 عاماً. وقد أصبح مرض عبدالرحمن محور اهتمام الجمهور الكويتي، بعد ظهوره إلى جانب والدته قبل أيام.

وواجه عبد الرحمن منذ صغره تحدياتٍ صحيّة، حيث يعاني من مشكلة وإعاقة بسيطة في المشي، ولم تتردّد أنغام في مواجهة هذا التحدي وتعاملت معه بشجاعة.

وتلقّى عبد الرحمن المعروف بـ (بودي)، العديد من العلاجات والعمليات الجراحية التي ساعدته على تحسين وضعه الصحي.

عبد الرحمن خلال خضوعه للعلاج

مَنعت والده من رؤيته 12 عاماً

أنغام التي قدّمت ابنها للجمهور الكويتي ووصفته بأنه "ابنهم" وطلبت أن يعلّموه اللهجة الكويتية، شهدت علاقتها بطليقها فهد ووالدته كثيراً من الخلافات والاتهامات المتبادلة، فقامت بخلعه ومنعه من رؤية عبد الرحمن لأكثر من 12 عاماً. وخلال فترة خلافاتها مع فهد بعد الانفصال، أعلنت أنها ستهاجر إلى كندا وتأخذ معها ابنها حتى تمنعه من رؤيته بحسب ما صرحت سابقاً والدة فهد.

والتقى الأب بابنه لأول مرة في العام 2019، بعد توقيع أنغام على تعهد أمام القضاء الكويتي بتنفيذ حكم الرؤية، عقب انتشار أخبار في العام 2016 عن أنها مطلوبة أمام القضاء الكويتي، وممنوعة من دخول الكويت بسبب دعوى قضائية من طليقها ووالدته لمنعهما من رؤية عبد الرحمن، بحيث كان مقرراً أن تحيي حفلاً في الكويت ضمن مهرجان "هلا فبراير".

وانتشرت وثيقة تؤكد أن أنغام مطلوبة أمام القضاء الكويتي، ومع ذلك دخلت الكويت، ولكن بسبب تدخلات ووساطات لم يتم احتجازها، بل قامت بالتوقيع على تعهد بتنفيذ الحكم القضائي، الذي يمكّن طليقها ووالدته من رؤية عبد الرحمن.

وأشارت إحدى الصحف الكويتية إلى أن فهد فوجئ قبل سنوات باتصال من ابنه عبد الرحمن الذي باعدت بينهما الأيام وهو رضيع عمره عامين، ليقول له وهو في عمر 15 سنة: "بابا عايز أشوفك".

أنغام وزوجها السابق فهد الشلبي

أنغام: عبد الرحمن ورث صفاتي

اشتهرت أسرة أنغام بالترابط والحب، وبحسب أحد اللقاءات التلفزيونية التي جمعتهم في لقاء سابق قال عبد الرحمن: "عارف كل حاجة عن ماما، حتى مفتاح خزنتها وهي قديمة شوية عشان ماما بتحب الأنتيكات، وباخد رأيها في كل حاجة، وباخد عربيتها القديمة دايماً".

وغالباً ما تُهدي أنغام الأغاني له وقد غنّت له في إحدى المرات، بكلمات "طب أقولك يا واحشني"، وعبّرت من قبل أن عبد الرحمن ورث عنها بعض الصفات.


وظهر عبد الرحمن مع أنغام خلال لقاء سابق لها مع الإعلامي نيشان، معبراً لها عن حبّه الشديد، قائلاً: "بحبك وبموت فيكِ أنتِ كل حاجة بخاف عليكي دايماً".


عبد الرحمن يرافق والدته أنغام خلال رحلتها العلاجية


أنغام تواجه حماتها جدة عبد الرحمن

خلافات أنغام مع طليقها فهد، كانت حماتها طرفاً فيها، حيث اتّهمتها بقطع صلة الأرحام، وذكّرت بخلافاتها مع والدها وزوجها الأول ووالد ابنها عمر، مهندس الصوت المصري مجدي عارف، وقالت إنها عذّبت فهد ولم تلتزم بالشروط التي فرضها عليها وهو اللبس المحتشم، وعدم إقامة حفلات خاصة.

ولم تقف أنغام صامتة أمام تصريحات حماتها، حيث شنّت عليها هجوماً خلال استضافتها في برنامج "العراب" مع نيشان، وردّت على اتهامها بارتداء ملابس غير محتشمة أنها ترتدي ملابس بنات العائلات، في حين أن ابنتها وتقصد بها الممثلة فيدرا وهي أخت فهد ترتدي ملابس "بنات الشوارع".

عمّة عبد الرحمن ممثلة شهيرة

انتقدت الفنانة فيدرا الجدل الذي أثير عقب ظهور عبدالرحمن فهد مع والدته أنغام على مسرح حفلها في الكويت، وطلب الأخيرة من الجمهور أن يعلّموه اللهجة الكويتية خاصة وأنه ابن وطنهم، مشيرةً إلى أنها عمّة عبدالرحمن، فهي أخت غير شقيقة لوالده الموزّع الموسيقي فهد، حيث كتبت عبر حسابها في "إنستغرام": "عبدالرحمن فهد الشلبي كويتي. إيه المشكلة؟ وليه الجدل؟ عالم مخها ساح".

ونشرت صوراً تجمعها بـ عبدالرحمن، وعلّقت بالقول: "عبدالرحمن فهد الشلبي، مامته المطربة المصرية أنغام، أبوه الموزع الموسيقي الكويتي فهد، وعمته فيدرا الأردنية، حبيب أمه وأبوه وعمته".


ابن أنغام يضعها بمرمى النيران... والإعلام الكويتي يهاجمها

تعرّضت أنغام لهجوم حاد من المشاهير والإعلاميين الكويتيين بعد تقديمها لابنها الكويتي الجنسية بحفلها الأخير، منتقدين عدم تعليمها له لهجة بلاده الكويتية وعدم زيارته للكويت من قبل. كما طالبوها بأن تعلّمه تاريخ الأرض الذي يحمل جنسيتها وتعريفه بحكّامها وكفاحهم.

أنغام وابنها عبد الرحمن في الكويت

زيجات أنغام وأولادها

مرّت الفنانة أنغام بتجارب زوجية عديدة، حيث إنها ارتبطت على مدار الأعوام الماضية بأربعة أشخاص، فكان زواجها الأول عام 1996 من مهندس الصوت المصري مجدي عارف وأنجبت منه طفلها عمر لكنهما انفصلا عام 2001. بعد ذلك تزوجت من الموزع الموسيقي فهد الشلبي عام 2004 وأنجبت منه طفلها عبد الرحمن وانفصلا عام 2008.

وفي العام 2011 تزوّجت من الممثل أحمد عز وأخفت زيجتها حتى لا تخسر حضانة نجلها، وقد انفصلت عنه عام 2014.

وفي العام 2019، تزوّجت من الموزّع الموسيقي أحمد إبراهيم وانفصلت عنه في 2020.

@m___00__2 ابناء أنعام #انغام_عشق_لاينتهي ♬ الصوت الأصلي - أبو عائشه



يقرأون الآن