TRENDING
Trending

بعد حربها مع أدرعي... أنغام استحقّت لقب "صوت مصر"

بعد حربها مع أدرعي... أنغام استحقّت لقب

الفنانة المصرية أنغام

لقّنت النجمة المصرية أنغام، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، درساً وجعلت منه أضحوكة، حينما ذكر اسمها في تغريدة نشرها عبر حسابه في منصة X، رداً على تعليقها الذي دعت فيه عليه، قائلةً بالعامية المصرية: "ربنا ياخدك ويريحنا من وشك".

ودخلت أنغام وأدرعي في سجال حاد عبر حسابيهما على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، تناول الحرب في غزّة، وتصدّرت أنغام "الترند" على إثره في كافة الدول العربية، واعتبرها المعلّقين خير من يمثّل مصر، مؤكدين أنها استحقّت لقب "صوت مصر" عن جدارة، بعد مواجهتها لأدرعي وتذكيره بما فعلته مصر بإسرائيل في حرب 73، حين انتصرت عليها واستعادت منها سيناء، وأعادت أسراها من الجيش الإسرائيلي بـ"البيجامات".

وبدأ الأمر من تغريدة لأدرعي كان يدعو فيها سكان حي الزيتون شمال قطاع غزة بالتوجه إلى جنوب القطاع "حفاظاً على سلامتهم" على حد تعبيره، وذلك الاثنين الماضي، لتردّ أنغام بتعليقها الشهير: "ربنا ياخدك ويريحنا من وشك".


وقبل ساعات، نشر أفيخاي صورة لخبر عن تعليق أنغام، ووجّه حديثه إليها قائلاً: "حضرة الفنانة أنغام والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعًا وليس هناك من معمّر على هذه الأرض لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية".

وأضاف: "أرجو ألا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط دواعش حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمين ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية"، على حد تعبيره.


بدورها، ردّت أنغام على أدرعي بالعامية قائلةً: "إنت يا اسمك ايه!! بدون رقي ولا أدب لإنك ماتستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل، أنا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني ايه مصرية؟ يعني مصر".

وتابعت أنغام: "الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني، والإنسانية نعرفها احنا المصريين لما بعتنا لكم الأسرى بتوعكم مستورين بالبيجامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73 ورجّع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين".

وأضافت أنغام: "الإنسانية بريئة من أمثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازى، قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء، والدين بريء من أعمالكم وكذبكم، ولكل فعل رد فعل".

واستكملت أنغام: "شوف انت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا اسمك ايه انت، وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قتلة الأطفال، والحيوانات بريئة من وحشيتكم".

واختتمت أنغام حديثها بالآيه القرآنية، قال عز وجل "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"


وسخر الإعلامي عمرو أديب، من المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بعد ردّ أنغام المشرِّف عليه، وقال: "الست أنغام دي القوة الناعمة بتاعتنا، تخيّل بقى لما تشوف قوتنا الخشنة، هتكيفك تمام".


وأعاد عمر نجل الفنانة أنغام البكر، نشر تغريدة والدته وعلّق عليها بكلمة: "أمي" مرفقةً بقلب أحمر. كما شتم أدرعي في تغريدة أخرى ووصفه بـ"الصرصار".



وقام أحد الحسابات على "تويتر" بتحويل تغريدة أنغام إلى رسالة صوتية عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأرفق التسجيل بتعليقٍ قال فيه: "تحية إلى هذه المطربة القوميّة العربيّة الكبرى، كلّنا نشعر بالفخرِ بكِ".











يقرأون الآن