TRENDING
مواقف للممثل اليهودي داستن هوفمان أغضبت إسرائيل بشدة

الممثل الأميركي اليهودي داستن هوفمان

يواصل الممثل الأميركي اليهودي داستن هوفمان دعمه للقضية الفلسطينية خاصة بعد الأحداث الدموية الأخيرة التي شهدها قطاع غزّة. حيث قام مع ما يقرب من 55 نجماً في هوليوود بتوقيع رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، تطالب بوقف إطلاق النار في غزّة، وفكّ الحصار الممارس على القطاع من قبل القوات الاسرائيلية.

هوفمان رفض حضور مهرجان القدس السينمائي اعتراضاً على حصار غزة

لهوفمان مواقف عديدة ضد إسرائيل جلبت له غضباً شديداً عارماً طول السنوات الماضية، هذه أبرزها:

في العام 2010، رفض داستن هوفمان الدعوة لحضور مهرجان القدس السينمائي اعتراضاً على الحصار الاسرائيلي لغزّة، مما أثار استياءً واسعاً وغضباً لموقفه لأنه يُعتبر أيقونة يهودية هوليوودية بحسب تعبير الحاخام "ياكوف سبيفاك" الذي وصفه أيضاً بأنه "خائن أدار ظهره لشعبه بعد أن وجّه لهم صفعة على مرأى العالم"، وامتنعت يومها أيضاً الممثلة ميغ رايان عن الحضور بحجة أن لديها عمل.

وتكرّر الموقف في العام 2013، حين ثار عليه الاسرائيليون وشتموه وهاجموه بشدة، لأنه وافق على الدعوة التي وجّهها له مجلس العلاقات الاسلامية الأميركي MPAC لتقديم جائزة تكريمية للمخرج الفلسطيني عماد برناط عن فيلمه الوثائقي "خمس كاميرات مكسورة" الذي رُشّح يومها للأوسكار.

المحتجون وصفوا المخرج برناط بأنه شخص كاره لإسرائيل ومعادٍ للسامية لأنه يصوّر الفلسطينيين العرب بأنهم ضحايا وإسرائيل على أنها كيان غاصب. واعتبر هوفمان يومها أن الفيلم "رسالة شَجاعة وضمير".

يقرأون الآن