TRENDING
سينما

كواليس افتتاح فيلم "أتاتورك".. تصريحات مثيرة لبطله أراس بولوت إينيملي

كواليس افتتاح فيلم

فيلم اتاتورك

تحدّث الممثل التركي أراس بولوت إينيملي، عن أكثر مشهد أثار إعجابه في فيلم "أتاتورك" الذي يجسّد فيه دور مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الدولة التركية الحديثة، بقوله: "هناك رسالة كتبها أتاتورك إلى أمهات الأنزاك في عام 1934. لم أستطع العودة إلى صوابي لمدة 15 دقيقة قبل تصوير هذا المشهد".


كلام أراس جاء في العرض الأول لفيلم "أتاتورك 1881-1919"، الذي أقيم في مركز أتاتورك الثقافي، بحضور النجوم أراس بولوت إينيملي، سونغول أودن، إسراء بيلجيتش، محمد جونسور، سارب أكايا، ومخرج الفيلم محمد أدا أوزتكين، والمنتج سانر أيار، كما حضر إمري ميتي سونميز الذي يلعب دور مصطفى كمال أتاتورك في مرحلة الطفولة، وداركو بيريتش الذي يلعب دور ستيليان كوفاشيف.

أراس بولوت إينيملي يكشف كواليس التصوير

صرح الممثل أراس بولوت إينيملي، الذي لعب دور أتاتورك في الفيلم، بأنه كان متحمسًا للغاية وقال: "لا أستطيع التظاهر بأنني لست متحمسًا. أنا في مشروع يتحمل مسؤولية كبيرة جدًا. روينا قصة أحد أعظم القادة وأكثرهم احترامًا في العالم. في الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية، مصطفى كمال أتاتورك، أتيحت لي الفرصة للعب دور شبابه. ولهذا السبب كان لدي دافع واحد فقط: أن أكون جديرًا".


وتابع "لقد عملنا بجد لنكون جديرين. ها نحن هنا، في نهاية عامين ونصف من الجهد. الآن نحن موضع تقدير. آمل أن نتمكن من ذلك.

وعن المشهد الذي أثار إعجابه أكثر من غيره قال: "أود أن أخبركم عن أحد الأماكن التي أثارت إعجابي أكثر؛ هناك رسالة كتبها أتاتورك إلى أمهات الأنزاك في عام 1934. استخدمنا تلك الرسالة في "نهاية حرب جاليبولي. قبل تصوير هذا المشهد، لم أتمكن من العودة إلى صوابي لمدة 15 دقيقة".

وتابع "الفيلم كان في الواقع عبارة عن 6 حلقات مسلسل، لكن لأن رحلته تغيرت، تحول إلى فيلمين".


سونغول أودن: كنت سأرتكب خطأً

بدورها قالت الممثلة سونغول أودن، التي لعبت دور زبيدة هانم في الفيلم: "لقد كانت عملية مثيرة للغاية بالنسبة لي. لقد عملت مع محمد آدا من قبل. وعندما عرض علي محمد آدا هذا الدور، كنت خائفة ومترددة في البداية، ولكن بعد ذلك لقد أقنعني".

تابعت "كنت سأرتكب خطأ كبيراً لو أني لم أقبل هذه الشخصية، أنا سعيدة جدًا لكوني جزءًا من هذا الفريق. أستطيع أن أقول إن لدي شخصية سأحملها على كتفي".


تصريحات نجوم العمل

محمد جنسور الذي يلعب دور علي رضا أفندي قال "يا له من شرف عظيم أن أكون هنا مع هذا المشروع في الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية. إنه لمن دواعي سروري أن أقوم بهذا العمل مع أصدقائي الأعزاء".

وقالت الممثلة إسراء بيلجيتش، التي تلعب دور مدام كورين: "لقد قدمنا مشروعًا يستحق الذكرى المئوية للجمهورية. أنا سعيدة جدًا بالعمل مع أصدقائي وأستاذي. أود أيضًا أن أشكر السيد سانر. لقد كانت حقًا مغامرة رائعة بالنسبة لنا، وآمل أن تنال إعجاب الجمهور ويقدرها أيضًا.".


وصرّح سارب أكايا الذي لعب دور أنور باشا في الفيلم، أنه سعيد للغاية بالمشاركة في هذا المشروع، وقال: "لقد شاركت في العديد من المشاريع من قبل في حياتي، ولكن هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها بمثل هذا المشروع الكبير. أنا أتحدث عن مشروع كبير بكل معنى الكلمة. إنها الذكرى المئوية ونعتقد أننا قمنا بعمل يليق بأسلافنا، والباقي متروك للجمهور".

يذكر أنه سيعرض جزء خاص من فيلم "أتاتورك 1881-1919" على شاشة التلفزيون في 29 تشرين الأول\أكتوبر، لاحقًا، وسيتم إصدار الجزء الأول من الفيلم في 3 تشرين الثاني\نوفمبر، والجزء الثاني في 5 كانون الأول\يناير 2024.


يبقى أن نذكر أن الفيلم كان عبارة عن مسلسل من المقرر عرضه على منصة "ديزني بلاس"، إلا أنّ هذه الأخيرة ألغت عرضه بعد ضغوط من جمعيات أرمنية، ما أثار غضب النقابات الفنية في تركيا ودعت إلى مقاطعة المنصة، واضطرّ صناعه لتحويله إلى فيلم.

يقرأون الآن