TRENDING
سينما

كيليان مورفي يكشف كواليس إلقائه محاضرة الفيزياء بالهولندية في "أوبنهايمر"

كيليان مورفي يكشف كواليس إلقائه محاضرة الفيزياء بالهولندية في

بطل فيلم "أوبنهايمر" الممثل الإيرلندي كيليان مورفي

كشف نجم فيلم "أوبنهايمر" الممثل كيليان مورفي أنه تعلّم اللغة الهولندية لإلقاء محاضرة في الفيزياء في الفيلم الذي أخرجه كريستوفر نولان.

التزام كيليان ميرفي بهذا الدور تجاوز المألوف، بفضل تفانيه وبحثه في الفيزياء النظرية والأهمية التاريخية لأوبنهايمر، وتبنّيه لتحديات شملت إتقان اللغة الهولندية لمشهد غير متوقع.

وتلقّى الممثل الأيرلندي البالغ من العمر 47 عاماً، استحسانًا لتجسيده الدور الرئيسي في فيلم "أوبنهايمر"، وهو إعادة تصوّر كريستوفر نولان لإنشاء القنبلة الذرية.

ويقدم كتاب حديث من تأليف جادا يوان بعنوان Unleashing Oppenheimer، "إطلاق العنان لأوبنهايمر: داخل فيلم الإثارة المتفجر للعصر الذري لكريستوفر نولان"، نظرة ثاقبة على الجهود غير العادية التي بذلها مورفي من أجل تقديم هذا الأداء الاستثنائي.


التفاني وراء التمثيل

يعرض الفيلم مشهداً مبكراً حيث يبدأ الفيزيائي الأمريكي ج. روبرت أوبنهايمر بشكل غير متوقع في محاضرة أكاديمية باللغة الهولندية بطلاقة.

وكشف مورفي في مقابلات وجدت في Unleashing Oppenheimer، أن المشهد بالرغم من صغره، لكنه كان "يخشاه" باعتراف الجميع.

وروى قائلاً: "أتذكر أنني تحدثت مع كريس في مرحلة ما قبل الإنتاج وقلت له: "كريس، ماذا تريد أن تفعل بشأن هذا المشهد الهولندي؟" فقال لي: "ماذا ستفعل حيال هذا المشهد الهولندي؟".

وأشار نجم مسلسل Peaky Blinders أيضاً إلى أن كريستوفر نولان يعمل باستمرار على أعلى مستوى في صناعة الأفلام، ويتوقع نفس الالتزام من جميع المشاركين. سبق لمورفي أن تعاون مع الكاتب والمخرج المرشح لجائزة الأوسكار في فيلم Inception عام 2010، وDunkirk عام 2017، وفي دور شخصية باتمان الشريرة Scarecrow في ثلاثية أفلام Dark Knight.

الممثل الإيرلندي كيليان مورفي في أحد مشاهد "أوبنهايمر"

كواليس المشهد

وتدخل المصور السينمائي المتكرر لكريستوفر نولان، هويت فان هويتيما، المنحدر من هولندا، لمساعدة مورفي. في حين أن المحتوى الدقيق لمحاضرات أوبنهايمر في جامعة ليدن عام 1928 لا يزال مفقوداً في التاريخ، وتكشف جادا يوان في كتابها أن فريق الإنتاج استخدم إحدى محاضرات أوبنهايمر اللاحقة حول ميكانيكا الكم وقاموا بترجمة جزء منها إلى اللغة الهولندية للفيلم.

وأوضح كيليان مورفي بأن المصور بدأ يُسجل لنفسه وهو يقرأ كلمات المحاضرة بصوت عالي وبأنه عقب ذلك بدأ في إبطاء التسجيل والتدرب عليها لمدة ثلاثة أشهر حتى أتقن تقديم المحاضرة باللغة الهولندية خلال أحداث الفيلم.

كيليان مورفي مع المخرج كريستوفر نولان في مشهد محاضرة الفيزياء

نجوم الفيلم يشيدون بـ كيليان ميرفي

وأعرب زملاء كيليان ميرفي الممثلين في فيلم "أوبنهايمر" عن إعجابهم بتفانيه الذي لا يتزعزع في هذا الدور. حيث امتد التزامه إلى البحث المتعمق في الفيزياء النظرية والدور المحوري الذي لعبه ج. روبرت أوبنهايمر كمدير لمختبر لوس ألاموس في مشروع مانهاتن.

وصرّح روبرت داوني جونيور، الذي يجسد دور رئيس هيئة الطاقة الذرية لويس شتراوس في الفيلم، لمجلة PEOPLE في شهر يوليو بأنه "لم يشهد قط تضحية أكبر من قبل ممثل رئيسي". وشدد على أن تعلم لغة أخرى كان مجرد أحد التحديات العديدة التي واجهها مورفي عن طيب خاطر لهذا الدور.

ووصفت إميلي بلانت، التي تلعب دور كيتي زوجة أوبنهايمر، أداء كيليان ميرفي بأنه "ضخم". وأشارت إلى أنه في حين أن بقية مجموعة الإنتاج في نيو مكسيكو كانت تتمتع بأجواء "المخيم الصيفي"، فإن التزام مورفي يعني أنه لم ينضم دائماً إلى فريق العمل لتناول العشاء.

كيليان مورفي يتوسط إيميلي بلانت ومات ديمون

يقرأون الآن