TRENDING
Trending

كيف نعى نجوم "فريندز" زميلهم ماثيو بيري؟

كيف نعى نجوم

نجم مسلسل FRIENDS الراحل ماثيو بيري وزملائه

شعرت أسرة المسلسل الأميركي الشهير FRIENDS بالصدمة والذهول بعد تلقيها خبر وفاة أحد أفرادها، النجم ماثيو بيري الذي تألّق في المسلسل بدور تشاندلر بينغ، ورحل يوم السبت عن عمرٍ يناهز 54 عاماً، حيث تم العثور على جثته في حمام الماء الساخن (الجاكوزي) في منزله بمنطقة لوس أنجلوس.


ونشر حساب Friends عبر تطبيق "إنستغرام" تحية صادقة لبيري، جاء فيها: "لقد شعرنا بالصدمة عندما علمنا بوفاة ماثيو بيري. لقد كان هدية حقيقية لنا جميعاً. قلوبنا مع عائلته وأحبائه وجميع معجبيه".


وكتبت ماغي ويلر، التي لعبت دور صديقة تشاندلر في العرض، على موقع إنستغرام الخاص بها: "يا لها من خسارة". وتابعت: "العالم سيفتقدك ماثيو بيري. إن الفرحة التي جلبتها للكثيرين في حياتك القصيرة جداً ستستمر. أشعر بأنني محظوظة جداً بكل لحظة إبداعية شاركناها".


سيلما بلير، التي ظهرت أيضاً في مسلسل Friends، أطلقت على بيري لقب "صديقها الأكبر" على حسابها على إنستغرام، وكتبت: "جميعنا أحببنا ماثيو بيري، وأنا أحببته بشكلٍ خاص. كل يوم. لقد أحببته دون قيد أو شرط. وهو أنا. وأنا مكسورة. القلب المكسور. أحلام سعيدة ماتي".


وكتب مايكل رابابورت، الذي لعب دور غاري في أربع حلقات من المسلسل، على موقع X (تويتر سابقاً): "بيري كان دائماً لطيفاً جداً ورائعاً وهادئاً وموهوباً". وأضاف: "أنت جزء من الثقافة الأمريكية وستعيش إلى الأبد".


وقالت مورغان فيرتشايلد، التي لعبت دور نورا بينغ، والدة تشاندلر في المسلسل: "إنني أشعر بحزن شديد بسبب وفاة ابني المفاجئة... إن خسارة مثل هذا الممثل الشاب اللامع هي بمثابة صدمة".


وكتبت الممثلة باغيت بروستر، التي لعبت دور كاثي صديقة تشاندلر في الموسم الرابع من مسلسل Friends، على موقع X: "لقد كان لطيفاً بالنسبة لي في مسلسل Friends وفي كل مرة رأيته في العقود التالية. يرجى قراءة كتابه. لقد كان إرثه للمساعدة. إنه بالفعل مشغول جداً بجعل الجميع يضحكون هناك".

نجوم بوليوود ينعون بيري

لم يقتصر الحزن على وفاة ماثيو بيري على نجوم هوليوود فقط، بل امتد أيضاً لبوليوود. فقد أقدم العديد من معجبي فن بيري والكوميديا التي اشتهر بها لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم للتعبير عن حزنهم العميق لوفاته.

انتقل سيدهارث مالهوترا، كيارا أدفاني، رانفير سينغ، وسامانثا روث برابهو إلى قصص إنستغرام الخاصة بهم لمشاركة آلامهم عندما علموا بخبر وفاته. هذا بالإضافة لنمرات كور التي شاركت عبر موقع X، صورة لماثيو بيري وكتبت: "ارقد في المجد ماثيو بيري. تشاندلر بينغ مدى الحياة"، بالإضافة إلى رمز تعبيري للقلب المكسور.


وشارك رانفير سينغ صورة لماثيو في قصص إنستغرام الخاصة به مع طائر أبيض ويدين مطويتين. شارك سيدهارث مالهوترا وكيارا أدفاني صورته على قصص إنستغرام الخاصة بهما مع رموز تعبيرية على شكل قلب مكسور. شاركت بيباشا باسو صورة سعيدة لماثيو في قصص إنستغرام، وكتبت: "ارقد بسلام ماثيو بيري". مع رمز تعبيري على شكل قلب مكسور.

كما شاركت سامانثا روث برابهو أيضاً صورة للممثل الراحل وكتبت: "قلبي محطم. ارقد بسلام ماثيو بيري". ووصفت سوني رزدان خبر وفاته بأنها "أخبار حزينة" في قصصها على إنستغرام.


رئيس الوزراء الكندي ينعي ماثيو بيري

ووصف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وفاة بيري بأنها صادمة ومحزنة.

وعملت والدة ماثيو بيري، سوزان، سكرتيرة صحفية لوالد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو خلال فترة توليه منصب رئيس الوزراء.

وكتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على موقع X: "لن أنسى أبدا الألعاب التي اعتدنا أن نلعبها في ساحة المدرسة، وأعلم أن الناس في جميع أنحاء العالم لن ينسوا أبدا الفرحة التي جلبها لهم. شكرا على كل الضحكات يا ماثيو. لقد كنت محبوبا، وسوف نفتقدك".

ووصف المذيع بيرس مورغان؛ بيري قائلاً: "إنه ممثل عظيم، ولكن باعترافه الشخصي، كان رجلاً معذباً للغاية. كانت سيرته الذاتية الأخيرة عن حياته واحدة من أقوى وأصدق وأكشف ما قرأته على الإطلاق. يا لها من أخبار حزينة".


وأصدرت شركة Warner Bros بياناً عن النجم المحبوب جاء فيه: "لقد فُجعنا برحيل صديقنا العزيز ماثيو بيري. كان ماثيو ممثلاً موهوباً بشكلٍ لا يصدق وجزءاً لا يُمحى من عائلة مجموعة تلفزيون وارنر براذرز. كان تأثير عبقريته الكوميدية محسوساً في جميع أنحاء العالم، وسيظل إرثه حياً في قلوب الكثيرين. هذا يوم مفجع، ونحن نرسل حبنا لعائلته وأحبائه وجميع معجبيه المخلصين".

ومن جانبها قالت شبكة CNN التي بثت مسلسل Friends: "لقد جلب الكثير من البهجة لمئات الملايين من الناس حول العالم بفضل روحه الكوميدية المثالية وذكائه الساخر. وسيظل إرثه حياً عبر أجيال لا حصر لها".

يقرأون الآن