TRENDING
مشاهير العرب

أحمد مكي يثير الجدل بفيديو التضامن مع فلسطين: نهاية إسرائيل اقتربت

أحمد مكي يثير الجدل بفيديو التضامن مع فلسطين: نهاية إسرائيل اقتربت

الممثل المصري أحمد مكي

كسر الفنان المصري أحمد مكي صمته حيال الأحداث الأليمة التي يتعرّض لها قطاع غزة، ونشر فيديو عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، استشهد خلاله بحديث نبوي رداً منه على مواصلة الجيش الاسرائيلي انتهاكاته ضد الشعب الفلسطيني وقصفه لقطاع غزة والذي لا يزال يسفر عن المئات من الشهداء والمصابين.

واستدل مكي ببعض الآيات القرآنية مؤكداً أن هذا التوقيت حسّاس للغاية ويجب على الجميع أن يلتفت إلى هذا الأمر، مشيراً أن مخطط إسرائيل واضح وصريح وهو تفكيك ثلاث دول على رأسهم مصر.

وأوضح نجم "الكبير أوي" أنه لا يدّعي أنه رجل دين ولا مثالي، "أنا إنسان بسيط وأقل من البسيط بكثير، وإنسان يخطئ ويستغفر"، مضيفاً أنه اكتشف آيات واضحة وصريحة في القرآن الكريم، قالت إن للنصر شروطه، مستشهداً بالآيات: "وكان حقاً علينا نصر المؤمنين"، و"إن تنصروا الله ينصركم"، وغيرها من الآيات.

واستكمل أحمد مكي كلامه قائلاً: "قبل أن تشتد أحداث فلسطين مؤخراً، أنزل الله علامات كثيرة، "الأعمى يشوفها"، زي الزلازل والبراكين والأوبئة، وربنا من رحمته بينذل النذر قبل الأحداث العظام، وإحنا داخلين على حاجات عظيمة، وأنا مش بفتي ولكن ده كلام موجود في الدين، اللي جاي لازم الإنسان يحدد فيه موقفه ويعرف الطريق الصحيح وهو طريق الله وأقصد بيه طريق الله من غير أجندات، طريق الله ليس فيه تنازعات أو أحزاب".

وأوضح أحمد مكي قائلاً: "لو كنت جليس منزلك مع عائلتك، ودخل عليك مجموعة من البلطجية وقاموا بضربك امام زوجتك وقتلوا أولادك وقاموا باستباحة بيتك، هل ستقف تتحدث وتندد؟!"، وأضاف: "البلطجي معروف لازم يسحق ويُباد".

وتابع مكي: "أول رئيس وزراء في إسرائيل قال في تصريحاته بمنتهى الفجاجة إن قوتهم الرئيسية في قدرتهم على تفتيت أكبر الدول العربية وهم بالترتيب العراق وسوريا ومصر، وأغلب المخطط حصل بالظبط، وللأسف أن العراق تعرّضت للموقف المخزي نفسه ولم يتدخل أحد ولم تحصل وحدة".

بداية الزوال

وأشار أحمد مكي إلى أن ما تفعله إسرائيل اليوم، بداية الزوال، قائلاً: "ده وعد الله الحق وعمره ما يخلف ميعاده أبداً"، وأضاف: "هذا وقت حساس يا تاخد طريق الله يا طريق الشيطان لأن الصهاينة هما جيش الشيطان واللي مش فاهم يدور ويبحث دي الحقيقة اللهم بلغت اللهم فأشهد".

وأنهى حديثه قائلا: "في قصة أنا فاكرها كويس جداً كانت مأثرة على نفسيتي من وأنا طفل، كان اسمها أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض، القصة دي بتحكي الواقع بالملي مرعبة، هو هو الواقع بتاعنا، واللي مذاكرين الدين كويس عندهم عارفين أن الحركة اللي بيعملوها الصهاينة دلوقتي دي، دي بداية الزوال ده وعد ووعد الله حق وعمره ما يخلف ميعاده ولازم ناخد بالأسباب ودلوقتي وقت حساس يا تاخد طريق الله أو طريق الشيطان، والصهاينة جيش الشيطان".

أحمد مكي في مسلسل "الكبير أوي"

يذكر أن أحمد مكي سيعرض له الجزء الثامن من مسلسل "الكبير أوي" ضمن موسم دراما رمضان لعام 2024. كما سيشارك في مسرحية جديدة تحمل اسم مؤقت "صاحب السعادة"، سيتم عرضها في مصر والدول العربية، وهي من إحراج المخرج والمنتج ماجد الهواري.

يقرأون الآن