TRENDING
سينما

بوران كوزوم: "تمكين المرأة" وراء قبولي ببطولة فيلم "بيهتار"

بوران كوزوم:

أبطال فيلم "بيهتار"

يترقّب الجمهور المتابع للمسلسل التركي الشهير "العشق الممنوع"، بفارغ الصبر، عرض فيلم "بيهتار" للثنائي فرح زينب عبد الله وبوران كوزوم.

تدور أحداث الفيلم في عشرينيات القرن الماضي، وسيضفي نفَساً جديداً على رواية "العشق الممنوع" Aşk-ı Memnu، وأدلى بوران كوزوم، الذي سيجسد شخصية "بهلول" فيه، بتصريحات خاصة في المقابلة التي أجراها مع مجلة Elle Man، قال فيها إن اتّباع الفيلم نهج تمكين المرأة وتمجيدها، خلف قبوله بالمشاركة في بطولته، كما يخبرنا أننا سنشاهد "بيهتار" كما لم نشاهده من قبل...

صورة جماعية لنجوم فيلم "بيهتار"

وتحدّث الممثل التركي عن سبب مشاركته في الفيلم قائلاً: "في الحقيقة خلال تلك الفترة كنت بعيداً عن هاتفي ولا أستخدمه. لم يكن لدي علم حتى بأنهم سيصورون هذا الفيلم. ولأنني كنت بعيداً عن وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً، لم أكن أعلم بأنهم رشّحوا اسمي".

وأضاف: "في أحد الأيام وصلني ملفّ السيناريو وكان عليه اسمي… في البداية عندما قرأت اسم المشروع اعتقدت بأنه مقلب، وصراحةً، لم أفكر أبداً في المشاركة بهذا الفيلم، ورفضت حينها قراءة السيناريو لأنني كنت خارج البلاد لفترة، لكنهم طلبوا عقد اجتماع معي".

بوران كوزوم وهيلين كانديمير التي ستؤدي دور "نيهال" في فيلم "بيهتار"

وأردف بوران قائلاً: "في طريق عودتي، قرأت السيناريو على متن الطائرة ورأيت سيناريو لم أتوقعه أبداً. تم تناول القصة من منظور مختلف تماماً. تم استخدام نهج لسرد القصة من وجهة نظر المرأة، وتم تمكين المرأة وتمجيدها وإظهارها قوية، بدلاً من جعلها ضحية، وقد تم منحها السلطة، وهو ما جذب اهتمامي كثيراً".

وأكّد بطل "بيهتار" أن مشروع الفيلم مختلف تماماً عن مسلسل "العشق الممنوع" ، ووجهة نظره مختلفة، وهو ما جعله يوافق على بطولته.

بوران كوزوم وفرح زينب عبد الله في أحد مشاهد فيلم "بيهتار"

وعُرض مسلسل "العشق الممنوع"، للمرة الأولى عام 2008، وحقق نجاحاً كبيراً، ليس فقط في تركيا، وإنما في عدد من الدول العربية والأجنبية، بعدما تمت دبلجته إلى 12 لغة.

وتم اقتباس هذا المسلسل، الذي صُوِّر على موسمين، من رواية تركية شهيرة تحمل اسم Aşk-ı Memnu "العشق الممنوع" كذلك، تم إصدارها سنة 1900.

فيما كانت المرة الأولى التي تم فيها تحويل الرواية إلى عمل درامي سنة 1970، على شكل مسلسل تركي مكوّن من 6 حلقات فقط.

أبطال فيلم "بيهتار"

فيلم "بيهتار" يثير الجدل

مع نهاية عام 2022، انتشر خبر عودة مسلسل "العشق الممنوع" مرة أخرى، بعد ما يقرب من 15 عاماً على عرضه في القنوات التركية. وتمت الإشارة إلى أنه سيكون هذه المرة على شكل فيلم طويل، سيحكي قصة البطلة الأساسية للمسلسل "بيهتار" أو سمر، من أجل معرفة تفاصيل حياتها، والأمور التي قادتها للزواج برجل يكبرها سناً، لتقع في الخطيئة بعد ذلك وتحب ابن أخ زوجها "بهلول"، أو مهند كما يعرفه الجمهور العربي.

وكان الجمهور يتوقعّ ظهور أبطال المسلسل من جديد في هذا الفيلم، إلا أنه تم اختيار أبطال آخرين، مما جعل مواقع التواصل الاجتماعي تضج بهذا الخبر، معتبرين أن الفيلم لن يكون بالقوة نفسها، في حال غياب بيرين سات "سمر"، وكيفانش تاتليتوغ "مهند".

أبطال المسلسل التركي "العشق الممنوع"

ما الذي يميّز الفيلم عن المسلسل؟

وأشار الكاتب أونور باشترك إلى أن الممثلة التركية ذات الأصول العربية العراقية، فرح زينب عبدالله نجحت في تجسيد شخصية بيهتار في فيلمBihter لكنها لم تكن بيهتار الذليلة، بل كانت قوية. فيما جسّدت النجمة بيرين سات في مسلسل "العشق الممنوع"، شخصية بهتار الذليلة والضعيفة.

فرح زينب عبد الله في أحد مشاهد فيلم "بيهتار"

من هم نجوم فيلم "بيهتار" ومتى سيُعرض؟

من المقرر عرض فيلم "بيهتار" يوم 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، وسيسند دور البطولة فيه إلى الممثلة زينب فرح، بدلاً من بيرين سات.

فيما تم اختيار الممثل الشاب بوران كوزوم ليقدم شخصية "بهلول"، التي كانت من نصيب كيفانش تاتليتوغ، وكانت سبباً في شهرته الكبيرة.

أما دور عدنان زوج "بيهتار"، فقد عاد إلى الممثل عثمان سونانت، ودور فردوس، والدة البطلة، الذي قدمته الممثلة القديرة نبهات جهري، فكان من نصيب هاند أتايزي.

أما دور نهال، الذي كان سبب سطوع نجم الممثلة هزال كايا، فستقدمه الممثلة هيلين كانديمير، وهي واحدة من بين الأسماء الجديدة في مجال التمثيل بتركيا.

بوران كوزوم وفرح زينب عبد الله في كواليس فيلم "بيهتار"

ويؤدي الممثل لورين ميرهارت دور بشير، الخادم الذي سيكتشف علاقة سمر ومهند في الأخير.

أما دور لميس، مدرّسة الموسيقى، التي لعبت دورها الممثلة زيرين تكيندور، فسيكون من نصيب الممثلة إيبرو أوزكان.

أما الإخراج فسيكون مشتركاً بين المخرجين محمد بيناي وكانير ألبير، بعدما كان على يد بلال سارال، وباريش يوش، عندما عرضت الرواية على شكل مسلسل سنة 2008، وإلى غاية 2010.


يقرأون الآن