TRENDING
ميديا

بعد ضربة "محمد الفاتح" كنان إميرزالي أوغلو يعود إلى التمثيل بشرط

بعد ضربة

كنان إميرزالي أوغلو في مسلسل "محمد الفاتح"

يستعد النجم التركي كنان إميرزالي أوغلو للعودة إلى الأعمال الدرامية، بعد ضربة مسلسله التاريخي "محمد الفاتح" القاسية والتي أصابته بخيبة، وشكّلت أول إخفاق في مسيرته التمثيلية، حيث أُوقف عرض المسلسل عند الحلقة السادسة عام 2018، عقب تدني نسبة مشاهدته.

وكان "محمد الفاتح" أول عمل للممثل التركي أميرزالي أوغلو يتم إيقافه، وآخر عمل يقدّمه على الشاشة، خاصة أن مسلسلاته كانت تمتد لـ ثلاثة مواسم كـ"إيزل" و"قرضاي". وأشارت مصادر صحافية تركية أن الممثل الذي تحوّل إلى مقدّم برامج في السنوات الأخيرة، ويواصل حالياً تقديم برنامج "من سيربح المليون"، اشترط للعودة إلى التمثيل، أن يُعرض مسلسله الجديد على منصة رقمية، وليس على شاشة تلفزيونية، وذلك تفادياً للوقوع تحت رحمة الرايتينغ والحلقات الطويلة مرة جديدة.


أسباب إيقاف عرض "محمد الفاتح"

عقب تدني مستوى مشاهداته، وكونه كان موضع انتقاد في الكثير من الجوانب، أعلنت قناة "دي" التركية إيقاف المسلسل التاريخي "محمد الفاتح"، بعد عرض ست حلقات منه فقط.

وجاء قرار إيقاف المسلسل عند الحلقة السادسة والتي كانت الأخيرة، رغم الميزانية الضّخمة للعمل، والحملة الإعلانية الكبيرة التي سبقت عرضه ورافقته بعدها، إلّا أن نسبة المشاهدة كانت مخيّبة لـ الآمال بحسب القناة المنتجة.

كنان إميرزالي أوغلو في أحد مشاهد "محمد الفاتح"

قصة مسلسل "محمد الفاتح"

يروي المسلسل الذي يلعب دور البطولة فيه، الممثل كنان إميرزلي أوغلو، الشهير عربياً بـ"عمار الكوسوفي"، قصة السلطان العثماني محمد الثاني الملقب بالفاتح، ومرحلة ما قبل فتح القسطنطينية عام 1453 للميلاد.

وانتقد الكثيرون القرار السريع للقناة، واعتبروه "مجحفاً"، كون المسلسل متصدّراً المراتب الستة الأولى في تركيا، كما أنه يُعرض متزامناً مع المسلسل الشهير "قيامة أرطغرل"، ولكن الشركة العربية المنتجة "ميديا O3" وشريكها التركي المنتج أونور غوفنتام، اضطّرا لاتخاذ القرار نفسه، وتبليغ نجوم المسلسل بقرار إنهاء عرضه.


كنان إميرزالي أوغلو في أحد مشاهد "محمد الفاتح"

خسارة أموال طائلة

خسر المسلسل أموالاً طائلة من بينها "أربعة ملايين ليرة تركية ونصف المليون" على الديكورات التاريخية، وفريق المدربين على القتال بالسيف وركوب الخيل، ومليونا ليرة تركية كلفة الحلقة الأولى التي لم تُعجب البطل "كنان أميرزالي أوغلو"، ورفض بإصرار عرضها، وتمّ إتلافها بناءً على طلبه.

وتعليقاً على إيقاف المسلسل قالت الصحافة التركيّة إن النّحس يطارد الثنائي التركي وبطلَي المسلسل "كنان أميرزالي أوغلو" وزوجتهِ الممثلة "سينام كوبال"، وذلك منذ مضي سنتين على زواجهما.


مآخذ درامية وإنتاجية

ومن أبرز مآخذ منتقدي المسلسل التاريخي، بطء إيقاع أحداثه، وقلة عدد بطلاته، وتصوير السلطان "محمد الفاتح" عالم فلك، ومحلّلاً سياسيّاً، ومحافظاً، خلال خمس حلقات درامية اعتُبرت مملّة لافتقادها الأحداث المثيرة، ولمسات الرومانسية الدافئة، والعمق الإسلامي، وبراعة المعارك، ووصف هذا الأمر بـ "الغريب".

وأشار المنتقدون، إلى أن المسلسلات التركيّة التاريخية الأخرى مثل "قيامة أرطغرل"، و"السلطانة كوسيم"، تفوّقت عليه بسخاء الإنتاج، وعدد المجاميع الكبير، إن كان بالنجوم أو ضيوف الشرف في حلقاته، من النجوم المعروفين أو المُعاركين والجواري، وأن قصر "محمد الفاتح" بدا خاوياً من ذلك، إضافة لـ افتقاد معارك مثيرة تحبس الأنفاس.

كنان إميرزالي أوغلو في أحد مشاهد "محمد الفاتح"

تدريبات مكثّفة على ركوب الخيل والقتال بالسيف

أميرزالي أوغلو وضمن إطار تدريباته من أجل المسلسل التاريخي، تلقى تدريبات طوال خمسة أيام في الأسبوع على ركوب الخيل والقتال بالسيف وما شابه من التدريبات اللازمة، كما قام بحمل الأثقال يومياً، من أجل الظهور بشكل مهيب، ويطالع بشكل يومي حياة السلطان الفاتح من المصادر التركية والأجنبية، إضافة إلى تلقيه دروساً من مختصين ومؤرخين، ومشاركته المعلومات التي يحصل عليها مع زملائه في العمل.

كنان إميرزالي أوغلو في أحد مشاهد "محمد الفاتح"

المحطة كانت تنوي منافسة "قيامة أرطغرل" من خلاله

وكان المسلسل قد واجه مشاكل تسويقيّة إذ لم تشتره أي جهة خارجية، وراهنت المحطة على نسب مشاهدته بعد أن كانت تنوي منافسة مسلسل "قيامة أرطغرل" من خلاله، إلا أنّها عادت وعدلت عن قرار بث المسلسل ليلة الأربعاء لتعرضه مساء الثلاثاء حيث لا وجود لمسلسلات تركية تعرض في التوقيت نفسه.

يقرأون الآن