TRENDING
مشاهير العرب

المحكمة تصدر قرارها في دعوى إليسا الأخيرة ضد زياد برجي... ماذا جاء فيه؟

المحكمة تصدر قرارها في دعوى إليسا الأخيرة ضد زياد برجي... ماذا جاء فيه؟

زياد برجي وإليسا

لم ينتهِ النزاع القضائي القائم بين الفنان زياد برجي والفنانة إليسا على أغنية "وبطير"، إذ أعلن الفنان اللبناني عن تطور جديد طرأ على قضية الدعوى المقدمة ضدّه من إليسا، حيث نشر بياناً كشف من خلاله آخر مستجدات القضية.

وجاء في البيان الذي نشره زياد: "أبلغنا المحامي جان قيقانو أن النيابة العامة الإستئنافية، في جبل لبنان ردّت الشكوى التي سبق وتقدمت بها اليسار الخوري (اليسا) ضد زياد البرجي بمادة المزاحمة بموضوع أغنية وبطير".


وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن زياد خسارة إليسا دعوى الاستئناف التي تقدّمت بها في دبي ضده، ونشر بياناً جديداً كشف من خلاله قرار محكمة استئناف الأمور المستعجلة في دبي، موضحاً أن القرار قضى برد الدعوى التي تقدّمت بها إليسا بوجهه، لرفعها بغير الطريق الذي رسمه القانون، مشيراً إلى أن القرار ألزمها بدفع مصروفات الدرجتين والأتعاب، حسب ما أبلغ المحامي جان قيقانو إدارة أعمال برجي.

أصل الخلاف

وبدأت الأزمة في أيلول/ سبتمبر 2022، عندما قرّرت إليسا مقاضاة الفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب أغنية "أنا وبس"، بعدما قرّر برجي إعادة نشرها بصوته تحت عنوان "وبطير".

وفي آذار/ مارس، أعلنت إليسا صدور حكم لصالحها بوقف بث أغنية "وبطير" ومنع زياد من تقديمها في الحفلات، بعد اتّهامها لبرجي وماضي بالتعدّي على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها في أغنية "أنا وبس".

ثم أعلن زياد صدور قرار من المحكمة لصالحه في نزاعه مع إليسا بشأن أغنية "وبطير"، موضحاً أن من حقه أداء ونشر الأغنية بحكم المحكمة. وقال المكتب الإعلامي للفنان، في بيان بتاريخ 10 تموز/ يوليو: "أبلغنا المحامي جان قيقانو أن محكمة الاستئناف كرّست، بموجب حكم صدر عنها بتاريخ اليوم، حق زياد برجي بأداء ونشر أغنية وبطير، بعدما قضت بوقف قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن الذي كان قد حجب عنه هذا الحق سابقاً".

وفي اليوم ذاته، نشر برجي، عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، مقطعاً تشويقياً من أغنية "وبطير"، وكتب معلقاً عليه: "بكل تواضع بكتب، بلحن، بغني، بمثل، وبطير.. قربياً جداً".

أما الشاعر أحمد ماضي، الطرف الآخر في الأزمة، فاكتفى بالسخرية بعد صدور الحكم قائلاً: "أنا بقول بدل ما تتمايلي ع البيت لو بتظلي بِـ البي.. مش أحلى"، في إشارة إلى إليسا.

وبعد إقامة إليسا دعوى قضائية جديدة في محاكم دبي ضد زياد برجي بخصوص ملكية أغنية "وبطير"، صدر في منتصف شهر أيلول/ سبتمبر، عن المحكمة المذكورة، قراراً برد الدعوى لعدم الاختصاص.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن